استهل مدرب شيكاغو بولز الجديد جيم بويلن عهده بالخسارة بعد سقوط فريقه في أول مباراة رسمية له بإشرافه أمام إنديانا بايسرز 90-96 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان بويلن، مساعد المدرب فريد هويبرغ، قد عين في منصبه الإثنين بعد قرار النادي إقالة الأخير بسبب سوء نتائج الفريق الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة الشرقية. ولم يحقق شيكاغو المتوج بلقب الدوري ست مرات، الفوز سوى في 5 مباريات منذ مطلع الموسم الحالي مقابل 20 خسارة. أما بايسرز فرفع رصيده الى 14 انتصارا مقابل 10 هزائم.

وكان دارن كوليسون أفضل مسجل في صفوف الفائز مع 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف الفنلندي لوري ماركانن 21 نقطة و10 متابعات ومايلز تيرنر 18 نقطة مع 11 متابعة و3 تمريرات حاسمة.&

وعلى رغم الخسارة أشاد بويلن بالشخصية التي اظهرها فريقه خلال المباراة بقوله "انا أعشق هذا الفريق فعلا. لقد نافسنا وكافحنا خلال المباراة. انه فريق بدني قوي".

أضاف "لقد خاب أملي لعدم الفوز، لكني لم يؤثر على معنوياتي لأن فريق أظهر قوة شكيمة".

وأكد بويلن بأنه يتعين على فريقه تحسين جانب اللياقة البدنية لديه بقوله "لست راضيا عن الحالة البدنية للاعبي فريقي، لكن هذا الأمر سيتغير".

وتغلب أورلاندو ماجيك على ميامي هيت 105-90 في دربي ولاية فلوريدا.

وسجل أرون غوردون 20 نقطة و13 متابعة وأضاف كل من المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش وتيرينس روز 19 نقطة للفائز.

وتساوى أورلاندو في الانتصارات والهزائم محققا 12 في كل فئة.&

وانتقد نجم ميامي هيت المخضرم دواين وايد زملاءه بعد الخسارة التي جاءت بعد فوزين على نيو أورليانز بيليكانز ويوتا جاز وقال "لقد تراخينا لسبب أو لآخر كما لو اننا نملك عددا كبيرا من الانتصارات".

أضاف "أعتقد بأن خط هجومنا كان سيئا للغاية"، متابعا "أفضّل مواجهة غولدن ستايت (بطل الموسمين الماضيين) على أورلاندو لأننا لا نلعب بالتركيز ذاته عندما لا نواجه فريقا نراه على الشاشة الصغيرة كل ليلة".

وما زاد من سوء أمسية ميامي، مغادرة لاعبه حسن وايتسايد مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل نهاية المباراة بـ 40 ثانية وقد بدا عليه الغضب.

الا أن مدربه إريك سبولسترا قلل من تصرف وايتسايد بقوله "ربما يكون مستاء جدا كما هي حالنا جميعا".

وقاد السلوفيني الشاب لوكا دونتيتش فريقه دالاس مافريكس الى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-102 بتسجيله 21 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان داميان ليلارد مع 33 نقطة.

وتابع فينيكس صنز نتائج السلبية هذا الموسم بسقوطه على أرضه أمام ساكرامنتو كينغز 105-122، ليصبح صاحب أسوأ سجل في دوري المحترفين حتى الآن مع 20 هزيمة و4 انتصارات فقط.

وحقق يوتا جاز فوزا ساحقا على سان انتونيو سبيرز 139-105 بفضل 20 نقطة لدونوفان ميتشل وأضاف له الفرنسي رودي غوبير 18 نقطة.

- نوا الى ممفيس -

من جهة أخرى، انضم الفرنسي يواكيم نوا الذي فسخ فريقه نيويورك نيكس عقده معه منتصف تشرين الأول/أكتوبر، الى ممفيس غريزليز بحسب ما أعلن الأخير.

ويرجح أن يؤدي نوا (33 عاما)، نجل النجم السابق لكرة المضرب الفرنسي يانيك، دور البديل للاعب الارتكاز الإسباني مارك غاسول.

يذكر أن نوا لم يخض أي مباراة في دوري المحترفين منذ أواخر كانون الثاني/يناير الماضي اثر معاقبته من قبل فريقه لخلاف مع مدربه جيف هورناسيك، وهو شارك في 7 مباريات فقط الموسم الماضي.

وخاض نوا، أفضل مدافع لموسم 2013-2014، 625 مباراة في دوري المحترفين خلال مسيرته منذ عام 2007، وحقق معدل 8,9 نقاط في المباراة الواحدة مع 9,3 متابعات.