لم يكتفِ&الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني بالفشل في استعادة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 ، ولكنه سجل أسوأ ترتيب له في مسيرته الكروية منذ بدأت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ترشحه للمنافسة على الجائزة .

وكان ميسي قد احتل المركز السادس لأول مرة ، بعدما كان ينجح في تحقيق الجائزة او يحتل المركز الثاني خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونجح ميسي في إحراز "الكرة الذهبية" خمس مرات أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 ، بينما حل ثانياً اعوام 2008 و 2013 و 2014 و 2016 و 2017 ، فيما جاء ثالثاً خلف البرازيلي ريكاردو كاكا الفائز بالجائزة ورونالدو الوصيف في بداية مشواره الكروي عام 2007.

وتأثر ترتيب ميسي كثيراً بأدائه&المُخيب مع منتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم التي جرت بروسيا الصيف الماضي ، حيث عجز عن قيادة بلاده إلى الدور الثاني بعدما خسر أمام منتخب فرنسا ، لدرجة ان الصحافي الأرجنتيني الممثل لمجلة "فرانس فوتبول" لم يصنفه في المركز الأول ، حيث وضعه في المركز الثالث خلف الفرنسيين&انطوان غريزمان و رافائيل فاران .

و رغم تألق ميسي مع نادي برشلونة وقيادته الفريق إلى تحقيق ثلاثة ألقاب في عام 2018 بإحراز الثلاثية المحلية " الدوري و الكأس و السوبر" ، ونيله جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في اوروبا إلا ان ذلك لم يشفع له بالتتويج بالجائزة أو المنافسة عليها بعدما عجز عن قيادة فريقه لتحقيق نتائج مرضية في دوري أبطال أوروبا ثم فشله مع منتخب بلاده في كأس العالم.

و بعدما خسر رهان "الكرة الذهبية" لعام 2018، فإن ميسي يتطلع ليكون المتوج بـ "الكرة الذهبية" لعام 2019 ، بعدما ابتعد عن التمثيل الدولي لمنتخب بلاده من أجل تركيز جهوده مع النادي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا &في إطار سعيه لتأكيد أفضليته بعدما ادرك أهمية التتويج باللقب القاري لتعزيز رصيده وفرصته في الفوز بالجائزة للمرة السادسة ليكون إنجازاً تاريخياً غير مسبوق.