استعرض جيمس هاردن بقوة فسجل 50 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات ليحقق "تريبل دبل" ويقود فريقه الى فوز لافت على لوس أنجليس ليكرز 126-111 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة الذي شهد عودة النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي الى الملاعب بعد غياب استمر ثمانية أشهر إثر خضوعه لعملية جراحية في كاحله.

وهي المرة الثانية التي ينجح فيها هاردن في تسجيل "تريبل دبل" (10 نقاط على الأقل في ثلاثة عناصر من الإحصاءات الأساسية) هذا الموسم والسابعة والثلاثون في مسيرته، والمرة الثانية أيضا التي يسجل فيها 50 نقطة. واضاف لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 16 نقطة وكريس بول 14 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

وكان هيوستن صاحب أفضل سجل في الموسم العادي الموسم الماضي لكنه دخل مباراته مع ليكرز وهو في المركز قبل الأخير في المجموعة الغربية.

واعترف هاردن بأن فريقه يمر بفترة صعبة للغاية في الوقت الحالي بقوله "صراحة، نحن في الحفرة الآن، إذا نظرنا الى الترتيب نجد أنفسنا في المركز الرابع عشر، هذا أمر محبط، لكن يتعين علينا ان نجد الحلول، سنواصل الكفاح للخروج من هذه الأزمة".

واعتبر هاردن بأن الاصابات التي طالت فريقه في مطلع الموسم بالإضافة الى قدوم وجوه جديدة ساهم في البداية المهتزة لفريقه لكنه اعرب عن ثقته بأن هيوستن سيبقى قوة في المنطقة الغربية بقوله "أنا اؤمن ولدي ثقة بجميع الشباب، سنواصل عملية البناء".

وبقيت النتيجة متقاربة وتبادل الفريقان التقدم 13 مرة قبل ان يسجل هاردن 11 نقطة في الربع الأخير ليحرز فريقه تقدما واضحا ويحسم النتيجة لصالحه. وكانت نقطة الضعف لدى ليكرز نسبة النجاح المتدنية في الرميات الحرة حيث نجح بنسبة 6ر55 في المئة (15 من اصل 27 رمية).

أما أفضل مسجل في صفوف ليكرز فكان نجمه المخضرم ليبروس جيمس صاحب 29 نقطة في حين اضاف كايل كوزما 24.

وخلافا لمواجهة الفريقين في آواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي التي شهدت عراكا ادى الى طرد لاعبين من ليكرز هما راجون روندون وآخر من هيوستن هو كريس بول، فإن هذا اللقاء لم يتخلله أي حادث.&

-فوز عريض لسبيرز-

وحقق سان انتونيو سبيرز فوزا عريضا على لوس أنجليس كليبرز 125-87 بفضل 27 نقطة سجلها لاماركوس الدريدج وساهم في الفوز أيضا رودي غاي مع 21 نقطة وديمار ديروزان والإيطالي ماركو بيلينيلي وسجل كل من الأخيرين 14 نقطة.

والفوز هو الأكبر لسبيرز هذا الموسم والرابع له تواليا على أرضه في سلسلة من ست مباريات "بيتية" خلال هذه الفترة.

واعتبر الدرديج بأنه يتعين على فريقه استغلال عاملي الأرض والجمهور ومواصلة النتائج الإيجابية بقوله "خضنا العديد من المباريات المتتالية خارج ملعبنا وقد تأثرنا بذلك. أما الآن، فإن جميع اللاعبين استرجعوا قواهم ويريدون أخذ المبادرة أمام أنصارنا".

-عودة وانجاز لنوفيتسكي-

وبات النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي أول لاعب في تاريخ الدوري يدافع عن ألوان فريق واحد على مدى 21 موسما عندما شارك مع دالاس مافريكس في المباراة التي خسرها امام فينيكس صنز 89-99. وخاض نوفيتسكي ست دقائق وسجل نقطتين علما بأنه كان يشارك للمرة الأولى هذا الموسم منذ ان خضع لعملية جراحية في كاحله في نيسان/أبريل الماضي.

وكان تي جاي وارن أفضل مسجل في صفوف فينيكس مع 30 نقطة وأضاف جمال كروفورد 17 نقطة.

ووضع أورلاندو ماجيك حدا لثلاث هزائم تواليا بفوزه على شيكاغو بولز 97-91 وكان المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش الأفضل تسجيلا في صفوف الفائز مع 26 نقطة بينها 10 في الربع الأخير ونجح في 10 متابعات.