ذكر مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم غراهام أرنولد الجمعة أنه لن يتخلى عن وضع اللاعب آرون موي في حساباته ضمن في كأس آسيا 2019 في كرة القدم، برغم إعلان ناديه هادرسفيلد الإنكليزي غيابه حتى شباط/فبراير المقبل بسبب الإصابة.

وقدم لاعب الوسط اداء جيدا بداية هذا الموسم، بيد أنه تعرض لتمزق في الرباط الجانبي الداخلي لركبته خلال مواجهة أرسنال الأسبوع الماضي في الـ"بريمير ليغ".

وأعلن هادرسفيلد الأربعاء ان اللاعب البالغ 28 عاما سيغيب حتى شباط/فبراير في ضربة قوية لمنتخب "سوكروز" الذي سيدافع عن لقبه في كأس آسيا المقررة في الإمارات بدءا من 5 كانون الثاني/يناير المقبل.

وتحدث أرنولد عن أهمية اللاعب في تشكيلته ما حثه للحصول على رأي آخر، لذا سيسافر المعالج الفيزيائي الخاص بمنتخب أستراليا إلى هادرسفيلد لمراجعة حالته، بحسب ما كشف مدرب المنتخب قائلا "اتفقنا على هذه الخطة مع هادرسفيلد تاون ونعلم أنهم يبذلون كل ما في وسعهم للتعامل مع إصابة آرون".

وتابع "لكن مع مثل هذه البطولة الهامة لأستراليا، نريد استكشاف كل خيار متاح لمنح آرون فرصة المشاركة مع سوكروز في الإمارات العربية المتحدة".

وأردف "بالطبع أن مسيرة آرون الطويلة الأمد ولياقته تبقيان ضمن أولوياتنا ولن نعجل في عودته قبل شفائه تماما من الإصابة، لكننا ملتزمون بالقيام بكل ما لدينا كي يكون معنا في البطولة".

ومن المقرر اجراء تقييم لإصابة موي بحلول الحادي والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الجاري قبل استدعائه من عدمه إلى التشكيلة.

وتسعى أستراليا للاحتفاظ باللقب الذي أحرزته على أرضها عام 2015، وهي ستخوض منافسات المجموعة الثانية مع سوريا وفلسطين والأردن.

وعلى صعيد النادي، ساهم لاعب خط الوسط بشكل أساسي في تفادي فريقه الهبوط الى الدرجة الثانية في الموسم الماضي. ويقدم أداء جيدا هذا الموسم، وسجل هدفين في مرمى ولفرهامبتون (2-صفر) ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الممتاز الشهر الماضي.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثامن عشر (من أصل 20) في الدوري المحلي، برصيد عشر نقاط من 16 مباراة، وبفارق نقطتين عن أول مركز يتفادى من خلاله الهبوط (المركز 17) والذي يحتله بيرنلي مع 12 نقطة.