شهد مهرجان فورمولا إي الدرعية 2018 في ثاني أيامه فعاليات منوعة لمختلف شرائح المجتمع وتنوعت ما بين الترفيهية والثقافية والفنية.&

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني، تمكين الزوار من تجربة سيارات الفورمولا إي بجولات محددة بالتزامن مع انطلاق تجارب الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى ، لتنطلق بعدها السيارات الكهربائية الفاخرة متعددة الاستعمالات جاكوار I-PACE eTROPHY في جولة التجارب الحرة ضمن مسار شوارع فورمولا إي.

وتمتع الزوار بزيارة الأركان التي تمثل المناطق الثقافية والتراثية والترفيهية المُتعددة، وتعرفوا على الفنون والحرف التقليدية، في رحلة متميزة عبر تاريخ المملكة العربية السعودية، ضمن القرية التراثية.

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني تجربة ألعاب المحاكاة وهي من الفعاليات التي حظيت بإقبال كبير من الزوار، إضافة إلى فعالية التجربة التراثية وسط تفاعل كبير من الحضور الذين تعرفوا من خلالها على العديد من الأمور التراثية التي كانت أهم أركان الحياة لدى الآباء والأجداد في جوانب عدة كالتعليم والبناء والفنون الشعبية، إضافة إلى الفعاليات الموسيقية.

وشهد المهرجان في يومه الثاني حضوراً لشخصيات سياسية ورياضية تمثلت بتواجد سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي الذي قام بزيارة حي الطريف التاريخي في الدرعية بصحبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اطلع خلالها على تاريخ المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.

كما زار لاعب كرة القدم الانكليزي واين روني مقر المهرجان والسباق بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، إضافة إلى العديد من الشخصيات السياسية والرسمية من السعوديين والمقيمين ومن خارج المملكة.

وبدأت التجارب الحرة الأولى للفورمولا إي صباح اليوم، تلاها تصفيات سباقات جاغوار، فيما سيكون الجمهور على موعد مع السباق النهائي عند الساعة الثالثة عصراً بانطلاق السباق الكبير "السعودية للفورمولا إي- الدرعية 2018"، وسيتم بعدها تتويج الأبطال الفائزين في بطولتي "جاكوار آي بيس إي تروفي"، وسباق "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية 2018".
&