لم يكن ترشيح الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ليكون اللاعب الافضل في أوروبا والعالم خلال عام 2018 قد جاء من فراغ ، وإنما عن جدارة واستحقاق بعد تألق اللاعب وفرض نفسه نجماً دون منازع مع ناديه ومنتخب بلاده.

وتؤكد الارقام التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية ، بأن غريزمان حقق أعلى رصيد تهديفي في مسيرته الكروية خلال عام 2018 ، حيث أصبح له اسم&في خريطة النجوم العالمية منذ انتقاله إلى نادي العاصمة الإسبانية.

هذا وأنهى غريزمان عام 2018 برصيد تهديفي بلغ 40 هدفاً سجلها في 53 مباراة خاض خلالها اربعة استحقاقات، منها 33 هدفاً لصالح أتلتيكو مدريد و 7 اهداف لصالح منتخب فرنسا.

وكان غريزمان قد سجل 29 هدفاً في عام 2017 ، بينما أحرز 36 هدفاً في عام 2016 ، فيما وقع على 30 هدفاً في عام 2015.

وبفضل الاهداف التي سجلها غريزمان ، فقد حصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني ولقب الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي ، فيما أسهمت اهدافه السبعة في إحراز منتخب فرنسا للقب كأس العالم التي اقيمت بروسيا الصيف الماضي ، بعدما فاز على منتخب كرواتيا في المباراة النهائية بأربعة اهداف لهدفين منها هدفه الذي سجله عن طريق ركلة الجزاء.

ولا يزال تأثير الأهداف التي سجلها غريزمان في عام 2018 سارية المفعول بعدما قاد "الروخي بلانكوس" لتجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث يدين له أبناء العاصمة مدريد بفرصتهم في منافسة برشلونة على لقب الدوري المحلي.

الجدير ذكره بأن غريزمان نافس على كافة الجوائز الفردية لعام 2018 بتواجده ضمن المراكز العشرة الأولى، إذ حل ثالثاً في ترتيب جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية ، كما جاء سادساً في ترتيب جائزة "ذا بيست" التي يشرف عليها الاتحاد الدولي (فيفا) ، فيما تواجد في المركز الرابع في ترتيب جائزة أفضل لاعب أوروبي التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).