أكدت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس الخميس رغبتها بالتركيز على أمور "أكبر وأفضل" من نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الماضي، والذي شهد جدلا كبيرا بينها وبين الحكم.

وخاضت سيرينا (37 عاما) اليوم مباراة ضد شقيقتها الكبرى فينوس ضمن دورة أبوظبي الاستعراضية، انتهت بخسارتها 4-6، 6-3، و10-8، في أول ظهور لها في ملاعب كرة المضرب منذ خسارتها نهائي فلاشينغ ميدوز أمام اليابانية ناومي أوساكا في الثامن من أيلول/سبتمبر الماضي.

وخسرت سيرينا المباراة النهائية 2-6 و4-6، الا أن ما علق في الأذهان كان الجدل الكبير بينها وبين الحكم البرتغالي كارلوس راموس الذي أنذرها بداية على خلفية ما اعتبر انه تلقيها تعليمات من مدربها الجالس في المدرجات خلال المباراة، قبل أن يحسم نقطة من رصيدها ولاحقا شوطا كاملا، على خلفية تصرفها الغاضب ونعتها له بـ "اللص" و"الكاذب".

واعتبرت سيرينا أن تصرف راموس معها كان أقرب الى التمييز الجنسي.

وبعد خسارتها أمام شقيقتها فينوس في أبوظبي، فضلت سيرينا المتوجة بـ23 لقبا في البطولات الكبرى، عدم التطرق الى ما جرى في نيويورك.

وقالت للصحافيين "أنا لا أتجنب أي شيء. لكنني لا أملك الوقت للحديث عن ذلك. تحدثت عنه، الجميع تحدث عنه لأشهر وأشهر، لذا من الأفضل المضي قدما نحو أمور أكبر وأفضل".

وأقرت سيرينا بأنها تضع نصب عينيها معادلة الرقم القياسي المطلق في عدد ألقاب البطولات الكبرى الذي تحمله مارغريت كورت (24)، علما أن الأسترالية حققت عددا من تلك الألقاب قبل عصر الاحتراف (1968).

وفشلت الأميركية مرتين في الموسم الماضي في معادلة هذا الرقم، اذ خسرت نهائي البطولة الأميركية أمام أوساكا، وقبله نهائي ويمبلدون الإنكليزية أمام الألمانية أنجليك كيربر.&

وقالت سيرينا في أبوظبي "الرقم (24) كان مهما دائما منذ حققت الرقم 22، وبعده 23. هو أمر أريد (تحقيقه) بطبيعة الحال، لكن علي أن أتمكن من ذلك، ولتحقيقه يجب التغلب على العديد من اللاعبات الجيدات".

أضافت اللاعبة التي غابت عن الملاعب لنحو عام بعد تتويجها في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2017، بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى، "أشعر بأنني جاهزة بدنيا"، متطرقة الى مباراتها ضد شقيقتها بالقول "كنت أرض وأركض ولم أشعر بالتعب باستثناء نقطة واحدة، لكنني تجاوزت ذلك في غضون 20 ثانية، وأعتقد أن هذا كان الأهم بالنسبة إلي".

وتنتقل سيرينا بعد أبوظبي الى مدينة بيرث الأسترالية للمشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة بدءا من السبت وحتى الخامس من كانون الثاني/يناير، حيث ستخوض مباراة في الزوجي مع مواطنها فرانسيس تيافو، ضد السويسريين روجيه فيدرر وبليندا بنسيتش.