أعلن الاسباني أوناي إيمري مدرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي، ان لا قرار بشأن إجراء عملية جراحية للنجم البرازيلي نيمار، من دون ان يستبعد كليا جاهزيته للقاء ريال مدريد الاسباني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل، مع إقراره بأن هذه الامكانية "ضئيلة".

وكان النادي الباريسي أعلن ليل الاثنين الثلاثاء ان اللاعب الذي خرج على حمالة من المباراة ضد مرسيليا في الدوري المحلي الأحد، يعاني من التواء في الكاحل وشق في مشط القدم، من دون ان يحدد مدة غيابه المتوقعة.

وقال ايمري في مؤتمر صحافي الثلاثاء عشية مباراة أخرى ضد مرسيليا في ربع نهائي الكأس المحلية "بالنسبة الى نيمار، لا قرار باجراء عملية. سنرى كيف ستسير الامور في الايام المقبلة". 

أضاف "نيمار هو أول من يريد خوض كل المباريات، وتركيزه منصب على ريال مدريد. أعتقد بوجود فرصة ضئيلة لكي يكون جاهزا للمباراة" التي من المقرر ان يستضيفها سان جرمان في السادس من آذار/مارس المقبل، ويسعى خلاله الى قلب تأخره في مباراة الذهاب بنتيجة 1-3.

وكان إيمري أعرب الأحد بعد إصابة نيمار عن "تفاؤله" بشأنها. الا ان بعض تصريحاته الثلاثاء ألمحت الى ان الوضع الصحي لنيمار ليس محسوما بعد، على رغم نفيه تقريرا لشبكة "غلوبو" البرازيلية بأن أغلى لاعب في العالم سيخضع لعملية تبعده عن الملاعب حتى أيار/مايو المقبل.

وقال إيمري "اليوم بعد التحاليل التي خضع لها نيمار، يبدو لي بأن الامور اكثر صعوبة مما كانت عليه الاحد لكي يكون جاهزا للمباراة (ضد ريال)".

وتابع "النادي أعلن مساء (الاثنين) معلومة رسمية، قال ما هو الوضع الطبي للاعب، بعد ذلك لا يمكن ان تتم الأمور هكذا"، مرفقا ذلك بحركة من إصبعه تعني "بسرعة". 

أضاف "ثمة حاجة الى نقاشات، مع الطبيب، اللاعب، ومحيط اللاعب"، مؤكدا ان "اتخاذ قرار بهذه الاهمية، يحتاج الى الهدوء، الى قليل من الصبر"، قبل ان يتوجه الى الصحافيين بالقول "حاليا، لا اعتقد انكم بحاجة الى معلومات إضافية. ثمة الكثير من المعلومات من الخارج، الا ان الحقيقة هي ما قلته لكم، هو ما أبلغني به الطبيب".

وكان نيمار سقط أرضا قبل نحو ربع ساعة من نهاية المباراة ضد مرسيليا، اثر كرة مشتركة مع لاعبين منافسين لم يتعرض فيها لاحتكاك مباشر أو عرقلة. وبدا اللاعب باكيا من شدة الألم. وكان قرار إيمري الابقاء على نيمار في أرض ملعب مباراة مرسيليا، وإخراج مبابي بدلا منه، قد لقي انتقادات من بعض المعلقين نظرا لان نتيجة المباراة كانت محسومة، ولأن البرازيلي خاضها بعد أيام من معاناته من فيروس.

ولدى سؤاله الثلاثاء عما اذا كان يشعر بالذنب جراء ذلك، قال إيمري "كلا، نقوم بحماية اللاعب مع خلال خطة معينة معه عندما يطلب ذلك. كان من الطبيعي ان يلعب ضد مرسيليا، مباراة هامة، الاصابة يمكن ان تقع خلال التمارين او المباراة".