: آخر تحديث

فينوس تقصي سيرينا وفيدرر "يتنزه" في دورة انديان ويلز

في عودتها الى كرة المضرب بعد غياب لنحو عام، لم تحظ الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بفرصة طويلة للبقاء على الملعب، اذ أقصيت من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الأميركية على يد شقيقتها فينوس.

ولدى الرجال، حقق السويسري المصنف أول عالميا روجيه فيدرر فوزا سهلا على الصربي فيليب كرايينوفيتش، في مباراة استمرت 58 دقيقة، ليبلغ ثمن نهائي أولى دورات الماسترز للألف نقطة للمحترفين هذا الموسم.

وخسرت سيرينا المصنفة أولى عالميا سابقا، أمام شقيقتها الكبرى 3-6 و4-6، في أول مواجهة بينهما منذ نهائي بطولة استراليا المفتوحة عام 2017، والتي أحرزت بنتيجتها سيرينا لقبها الـ 23 في بطولات الغراند سلام.

وغابت سيرينا بعد تلك البطولة بسبب الحمل ووضع مولودتها الأولى.

كما كانت المباراة الأولى بين الشقيقتين في دور مبكر، منذ لقائهما في الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة عام 1998. وعلى رغم الخسارة، لا تزال سيرينا تتفوق على شقيقتها في تاريخ المواجهات بينهما من خلال تحقيقها 17 انتصارا مقابل 12 لشقيقتها في 29 مباراة.

وشاركت سيرينا في هذه الدورة بعد غياب 404 أيام، ففازت في الدور الأول على الكازاخستانية زارينا دياس 7-5 و6-3، ثم تغلبت السبت على الهولندية كيكي بيرتنز 7-6 (7-5) و7-5.

واعتبرت سيرينا انها لا تزال تتلمس خطواتها نحو استعادة كامل جهوزيتها البدنية، قائلة "بطبيعة الحال، لم يكن الامر سهلا. كان من الجيد اللعب ومحاولة ايجاد الايقاع لكن لا استطيع تكرار ما اقوم به في الحصص التدريبية خلال المباريات". 

أضافت "اعتقدت بأنها مسألة اعصاب، والترقب الذي تشعر به طبيعيا".

وتغلبت الدنماركية كارولاين فوزنياكي على البيلاروسية الياكسندرا ساسنوفيتش 6-4 و2-6 و6-3.

وتلتقي فوزنياكي الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي، احدى البطولات الاربع الكبرى مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على الاميركية سلون ستيفنز 6-4 و6-3.

- فيدرر "يتنزه" -

ولدى الرجال، بلغ فيدرر حامل اللقب الدور ثمن النهائي بفوزه السريع على منافسه كرايينوفيتش 6-2 و6-1.

ويلتقي فيدرر (36 عاما) في الدور المقبل مع الفرنسي جيريمي شاردي الفائز على مواطنه ادريان مانارينو 7-5 و4-6 و6-1.

واعتبر فيدرر بأنه استمتع بالتنويع في أسلوب اللعب "شعرت بانه لم يكن يحب ضرباتي اللولبية كما انني قمت ببعض الضربات الساقطة خلف الشبكة (...) نجحت في التنويع في لعبي ما جعل الامر صعبا عليه".

وتابع "في الوقت ذاته، كنت مستمتعا بلعبي وحافظت على نمط هجومي".

ونجح فيدرر بنسبة 89 في المئة من ارسالاته الاولى وحقق 6 إرسالات ساحقة "آيس"، مؤكدا انه "في حالة جيدة وبالتالي انا سعيد بسير الأمور".

واعرب فيدرر عن عدم انزعاجه من خوض مباريات في ثلاثة ايام متتالية بقوله "يجب ان اكون جاهزا لذلك، هذا ما يتعين على كل لاعب كرة مضرب ان يقوم به. ننتظر، نلعب، ننتظر مجددا ثم نلعب".

واضاف "في دورة روتردام لعبت خمس مباريات تواليا، وفي السابق كنت اخوض ست مباريات على التوالي".

ويسعى فيدرر الى احراز اللقب للمرة السادسة في مسيرته لينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج من مباراته الأولى أمام الياباني المغمور تارو دانيال 6-7 (3-7) و6-4 و1-6.

ويواصل فيدرر هذه السنة تقديم أدائه اللافت المستمر منذ عودته الى الملاعب مطلع عام 2017 بعد غياب أشهر بسبب الاصابة، اذ توج منذ ذلك الحين بسلسلة ألقاب أبرزها ثلاث بطولات كبرى (استراليا 2017 و2018، وويمبلدون الانكليزية 2017). 

وهذه السنة، توج فيدرر باللقب الاسترالي، اضافة الى لقب دورة روتردام الهولندية، وعاد الى صدارة التصنيف العالمي على حساب الاسباني رافايل نادال، كما رفع عدد ألقابه الى 97 لقبا.

ومنذ بدء اعتماد عصر الاحتراف (1968)، وحده الاميركي جيمي كونورز أحرز القابا أكثر من فيدرر (109).

ويخوض فيدرر (36 عاما) الدورة كأكبر مصنف اول في تاريخ اللعبة، علما انه أمضى 306 أسابيع في المركز الاول عالميا وهو رقم قياسي.

الى ذلك، بات النمسوي دومينيك تييم الخامس، آخر المصنفين الذي يخرج من الدورة الاميركية، بانسحابه من مباراته ضد الأوروغواياني بابلو كويفاس بسبب إصابة في الكاحل في المجموعة الثالثة، علما ان كويفاس كان متقدما بنتيجة 3-6، 6-4، و4-2.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  2. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  3. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  4. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  5. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  6. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  7. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  8. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  9. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  10. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  11. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  12. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  13. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  14. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  15. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  16. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
في رياضة