: آخر تحديث
رفع رصيده إلى 30 هدف و 60 نقطة

محمد صلاح يتفوق مجدداً على ميسي ويستعيد صدارة هدافي أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 استعاد المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية ، بعدما سجل هدفاً من أهداف فريقه الثلاثة التي فاز بها على بورنموث في الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإنكليزي.

وبهذا الهدف رفع محمد صلاح رصيده إلى 30 هدف و 60 نقطة لينفرد بالصدارة على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني الذي تجمد رصيده عند 58 نقطة من 29 هدفاً ، بعدما صام عن التسجيل في المباراة التي جمعت برشلونة بضيفه فالنسيا وانتهت النتيجة لصالح "البارسا" بنتيجة هدفين مقابل هدف.
 
ويتقاسم المركز الثالث برصيد 54 نقطة كل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ و الدوري الألماني ، و الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو و الدوري الإيطالي بعدما سجل كل منهما 27 هدفاً.
 
هذا وسجل ليفاندوفسكي هدفاً من اصل الخماسية التي اكتسح بها فريقه البافاري نظيره بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الثلاثين ، بعدما اشركه المدرب يوب هاينكس في المباراة قبل نهايتها بعشر دقائق.
 
وقبل نهاية المنافسات الرسمية في الدوريات الأوروبية و بالنظر إلى ترتيب الهدافين الحالي ، فأن المنافسة يرجح ان يقتصر بين صلاح و ميسي و ليفاندوفسكي و ايموبيلي على الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي"، حيث سيكون لرزنامة المباريات المتبقية دوراً هاماً في تحديد الترتيب النهائي .
 
وفي التفاصيل ، فأن محمد صلاح سيستفيد من الصراع الذي يخوضه ليفربول على مركز الوصافة او المركز الثالث ، مثله مثل تشيرو إيموبيلي مع لاتسيو ، في حين سيستفيد ميسي من خوضه مباريات سهلة بإريحية بعدما اقترب برشلونة من ضمان التتويج بلقب "الليغا" مما يجعله يركز جهوده على خطف الجائزة لتعويض خسارته لبطولة دوري أبطال أوروبا ، أما روبرت ليفاندوفسكي فقد يدفع ضريبة إراحته وإعفاءه من المباريات المحلية ليكون جاهزاً للاختبار الأقوى ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .
 
اما بقية الهدافين المتواجدين في قائمة العشرة الأوائل ، فأن حظوظهم تقلصت ويحتاجون للسرعة القصوى للحاق بمحمد صلاح من خلال تسجيلهم ثلاثة أهداف في كل مباراة "هاتريك" سواء المهاجم الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير أو حتى البرازيلي جوناس هداف نادي بنفيكا و الدوري البرتغالي الذي ذهب ضحية تصنيف الدوري البرتغالي ضمن الدوريات الصغرى.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  2. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  3. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  4. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  5. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  6. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  7. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  8. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  9. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  10. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
  11. الجزائر تواجه نيجيريا بسجل تاريخي متكافىء في كأس أمم إفريقيا
  12. الأرقام ترشح ثلاثي هجوم برشلونة الجديد ليكون الأقوى في التاريخ
  13. انتخاب صفوان السويكت رئيسا لنادى النصر السعودي
  14. المسحل يكشف حقيقة المفاوضات مع رينارد لتدريب الأخضر السعودي
  15. رسميا.. التعاون يعلن انتقال عبدالفتاح آدم إلى النصر
في رياضة