تلقى الالماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانكليزي ضربة موجعة قبل مواجهة مضيفه روما الايطالي في اياب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وذلك باعلان مساعده البوسني-الصربي زيليكو بوفاتش تنحيه عن منصبه حتى نهاية الموسم لاسباب شخصية.

وأكد ليفربول الاثنين ان بوفاتش سيغيب عن الفريق حتى نهاية الموسم.

ووصف كلوب بوفاتش بأنه "العقل المدبر" في مسيرته التدريبية في الماضي وغيابه هو تصرف غير مرغوب فيه لأن ليفربول يسعى الى الدفاع عن تقدمه على روما 5-2 ذهابا من أجل بلوغ المباراة النهائية للمسابقة القارية الام.

وبدأت التكهنات يوم الاحد ومفادها ان بوفاتش استقال من منصبه، لكن ليفربول رفض هذا الادعاء بالتشديد على أن بوفاتش لا يزال موظفا في فريق الريدز الذي لن يتأثر بهذا الغياب المفاجئ.

ويعتبر بوفاتش الذي كان متواجدا على مقاعد البدلاء في مباراة السبت ضد ستوك سيتي في الدوري الانكليزي، الذراع الايمن لكلوب منذ 17 عاما. ولعب كلوب وبوفاتش معا في صفوف فريق ماينتس مطلع التسعينيات، وتم جمع شملهما عندما جعله كلوب مساعدا له بعد أن أصبح مديرا فنيا لماينتس في عام 2001.

وبعدما اعادا ماينتس الى الدرجة الاولى في نهاية موسم 2007-2008، انتقلا معا للاشراف على الادارة الفنية لنادي بوروسيا دورتموند وساهما في تتويجه بلقب الدوري عامي 2011 و2012 وكأس المانيا عام 2012 والكأس السوبر الالمانية عامي 2013 و2014 ووصافة دوري ابطال اوروبا عام 2013 قبل الانتقال إلى ليفربول.

وأفادت تقارير أن سبب رحيل بوفاتش يعود الى توتر محتمل في علاقته مع كلوب.