دافع بطل العالم السابق البرازيلي ريفالدو عن مواطنه نيمار الذي يتعرض لانتقادات شديدة بسبب مبالغته في السقوط وادعاء الألم في مباريات كأس العالم في كرة القدم 2018، وذلك عشية المباراة بين منتخب بلاده وبلجيكا في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا.

وتوجه ريفالدو الفائز مع بلاده بمونديال 2002، آخر الألقاب البرازيلية الخمسة في كأس العالم، بالقول لنيمار عبر حسابه على "انستاغرام"، "اذا كان عليك القيام بمراوغات، قم بها. اذا كان عليك تسجيل هدف، سجله. واذا كان عليك أيضا ان تسقط جراء الأخطاء، اسقط، واذا كان عليك كسب وقت على أرض الملعب، قم بذلك أيضا".

أضاف "نيمار، العب كما لعبت دائما ولا تكترث لتعليقات (منتخبات) البلدان الأخرى، لأن العديد منها عاد الى منزله!".

وسبق لريفالدو (46 عاما) ان كان محور حادثة شهيرة لتصنع الاصابة، وذلك في مباراة ضد تركيا (2-1) في الدور الأول لمونديال 2022. وسقط اللاعب البرازيلي أرضا معطيا الانطباع انه أصيب في وجهه بعدما سدد اللاعب هاكان أونسال الكرة نحوه وهو يستعد لتنفيذ ركلة ركنية، في حين اظهرت اللقطات التلفزيونية ان الكرة أصابت جسده. ومنح الحكم الكوري الجنوبي كيم يونغ -جو بطاقة حمراء للاعب التركي، قبل ان يعمد الاتحاد الدولي (فيفا) في وقت الى تغريم ريفالدو على خلفية التمثيل الذي قام به.

ويأتي تصريح ريفالدو بشأن نيمار ردا على الانتقادات الواسعة التي توجه الى نيمار منذ بداية المونديال الحالي، وآخرها تعلقيات مدرب منتخب المكسيك الذي خسر أمام نظيره البرازيلي (صفر-2) في الدور ثمن النهائي الاثنين. وقال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، "أضعنا الكثير من الوقت بسبب لاعب واحد، بسبب التحكيم الذي توقف كثيرا بسبب أخطاء غير موجودة"، معتبرا ان كرة القدم "لا يجب ان تتخللها كل هذه الكوميديا، كان لهذا الأمر أثره على لعبنا، (وعلى) لاعبي فريقي (الذين) توترت أعصابهم".

وأضاف "هذا عار على كرة القدم".

الا ان ريفالدو اعتبر ان نيمار سيكون "رجل المونديال والمثال الاعلى لبلدنا، وللأسف، يزعج ذلك الكثير من الاشخاص، ولا أعرف لماذا".

وبات نيمار في روسيا هدفا للانتقادات والسخرية بسبب تبديله المستمر لتسريحة شعره وسقطاته المتكررة، والتي اعتبرها كثيرون انها أشبه بحركات تمثيل استدعت الكثير من الأشرطة الساخرة عبر مواقع التواصل.

ووفقا لقناة التلفزة السويسرية "آر تي أس"، أضاع نيمار 14 دقيقة ببقائه على الارض خلال المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في روسيا، علما ان مشاركته تأتي بعد غياب ثلاثة أشهر عن الملاعب بسبب كسر في القدم تطلب منه الخضوع لعملية جراحية.

وتلتقي البرازيل وبلجيكا الجمعة في قازان في الدور ربع النهائي للمونديال.