برر الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال الإنكليزي عزوف إدارة النادي عن إبرام تعاقدات كبيرة خلال الانتقالات الشتوية بسبب قلة الموارد المالية رغم حاجة الفريق إلى تدعيم صفوفه بعناصر مميزة.

وأوضح أوناي ايمري في تصريحات صحفية بأن خزينة النادي لا تحتوي على سيولة مالية كافية لإبرام تعاقدات خلال الانتقالات الشتوية ، وذلك في معرض رده على مطالبات جماهير النادي بضرورة استغلال هذه الفترة لتعزيز صفوف الفريق على أمل إنهاء منافسات الموسم الجاري ضمن المراكز الأربعة الاولى في جدول ترتيب الدوري المحلي ، من أجل العودة لخوض غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يغيب عنها الفريق اللندني هذا الموسم.

واثارت هذه التصريحات جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام البريطانية التي اعتبرتها استفزازاً لجماهير النادي اللندني الذي يمتلكه الملياردير الأميركي ستان كرونكي والمقدرة ثروته بسبعة مليارات جنيه إسترليني.

ومما زاد من حدة غضب الجماهير اللندنية أن النادي يمنح لاعبيه رواتب اسبوعية ضخمة تعكس الحالة الجيدة لوضعه المالي ، حيث يعتبر أرسنال هو ثالث الأندية الإنكليزية من حيث قيمة الرواتب الإجمالية التي يدفعها للاعبيه سنوياً منذ موسم (2016-2017)، بحسب ما اوردته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

هذا وتصل قيمة ما يحصل عليه لاعبو&أرسنال من رواتب نحو 158 مليون جنيه استرليني ، و لا يسبقه في هذا الجانب سوى قطبي&مدينة مانشستر ، إذ يتصدر "السيتي" ترتيب الرواتب بـ 392 مليون جنيه&استرليني ، ثم "اليونايتد" بـ 315 مليون جنيه&إسترليني ، بينما تأتي بقية كبار الأندية بعد أرسنال، حيث يدفع تشيلسي للاعبيه نحو 157 مليون جنيه&إسترليني ، أما ليفربول فيصرف على لاعبيه ما يصل إلى 141 مليون جنيه&إسترليني ، فيما يدفع توتنهام هوتسبير للاعبيه 41 مليون جنيه استرليني.

و في وقت ناهزت القيمة الإجمالية للرواتب التي يدفعها أرسنال للاعبيه النصف مليار جنيه استرليني ، فإن الإدارة لم تنفق على التعاقدات سوى 265 مليون جنيه إسترليني منذ موسم (2016-2017) .

وكانت إدارة النادي اللندني قد اضطرت إلى تغيير سلم الرواتب المعتمد في النادي قبل رحيل المدرب الفرنسي ارسين فينغر، حيث رضخت لمطالب عدد من الاسماء اللامعة برفع رواتبها تفادياً لرحيلهم ، إلا انها في الوقت نفسه حافظت على سياستها في التعاقدات والتي تقوم على استقطاب اسماء مغمورة ، رافضة في الوقت نفسه التعاقد مع النجوم الكبار على غرار ما تقوم به أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد و ليفربول وتشيلسي.

وترفع هذه السياسة المتناقضة التي ينتهجها مالك النادي وإدارته من حالة الغضب و الإحباط بين الجماهير التواقة لرؤية&الفريق ينافس بقوة على الألقاب و البطولة لكونها سياسة يستفيد منها اللاعبون الحاليون بغض النظر عن النتائج التي يسجلها الفريق في وقت ان النادي مطالب بتعزيز صفوفه قبل التفكير في رفع رواتب نجوم الفريق .

ولم تستقطب إدارة أرسنال منذ موسم (2016-2017) سوى عدد قليل من الاسماء المميزة في سماء الكرة العالمية ، من ابرزهم ثنائي الهجوم الفرنسي ألكسندر لاكازيت مقابل 44 مليون باوند من نادي اولمبيك ليون الفرنسي في عام 2017 ، والغابوني بيير ايمريك اوباميونغ مقابل 60 مليون جنيه&إسترليني من بروسيا دورتموند الألماني في عام 2018 .

ويعتبر النجم الألماني مسعود أوزيل صاحب اعلى راتب اسبوعي بين لاعبي الفريق اللندني ، حيث يتقاضى نحو 350 الف جنيه إسترليني، يليه المهاجم الغابوني اوباميونغ بـ 200 الف جنيه إسترليني ثم الارميني هنريك مخيتاريان بـ 180 الف جنيه إسترليني ، فالمهاجم الفرنسي لاغازيت بـ 170 الف جنيه إسترليني.

يشار الى أن أرسنال يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 41 نقطة بعد مرور الجولة الثانية والعشرين من عمر البطولة ، متخلفاً عن ليفربول صاحب الصدارة بفارق 16 نقطة كاملة ، حيث أصبحت حظوظه شبه مستحيلة في الفوز باللقب أو احتلال المركز الثاني في سلم الترتيب ليواصل بذلك صيامه عن التتويج بلقب الدوري منذ عام 2004 ، لتبقى محاولاته قائمة باحتلال مركز مؤهل من أجل ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.
&