عاد لوس أنجليس كليبيرز الى سكة الانتصارات بعد خمس هزائم متتالية بفوزه على مضيفه سان انتونيو سبيرز 103-95 الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما لاحقت لعنة الإصابات جاره ليكرز بانضمام لونزو بول إلى قائمة المصابين.

وفرض كليبيرز الذي خاض اللقاء بدون نجميه لو وليامس والإيطالي دانيلو غاليناري المصابين، إيقاعه منذ البداية في تكساس وتمكن من التقدم بفضل نجمه توبياس هاريس صاحب 27 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

وأضاف كل من زميليه باتريك بيفيرلي ومونتريزل هاريل 18 نقطة.

وخسر لوس أنجليس كليبيرز مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه أمام كل من ديترويت بيستونز، نيو أورليانز بيليكانز، يوتا جاز وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في العامين الأخيرين، وخسر قبلها في عقر دار دنفر ناغتس.

وقال هاريس "لقد كان فوزا رائعا. كل لاعب هنا كان مهما. لقد عرفنا أننا سنحتاج الى جهود كل لاعب".

وراكم سان انتونيو الأخطاء حيث خسر الكرة 18 مرة، وكان أفضل مسجل في صفوفه لاماركوس ألدريدج مع 30 نقطة و14 متابعة. واضاف رودي غاي 19 نقطة والإيطالي ماركو بيلينيللي 12.

ولخص غريغ بوبوفيتش مدرب سان انتونيو معاناة فريقه قائلا "كانوا (كليبيرز) أكثر فعالية منا، ونحن بدورنا لم نتخذ القرارات الجيدة".

وبرغم هذه الخسارة احتفظ سان انتونيو بالمركز السادس في المنطقة الغربية (27 فوزا مقابل 21 خسارة)، مع فوزين أكثر من كليبيرز في المركز الثامن (25 فوزا و21 خسارة).

وفاز مينيسوتا تمبروولفز على فينيكس صنز متذيل ترتيب فرق المنطقة الغربية 116-114 بفضل كارل-أنتوني تونز من الدومينيكان الذي سجل 30 نقطة منها 28 قبل استراحة الشوطين، وديريك روز مع 31 نقطة منها 29 بعد الاستراحة.

وسجل روز (30 عاما) سلة الفوز من رمية ثلاثية قبل 0.6 ثانية من صافرة النهاية، وقاد فريقه لقلب تخلفه بفارق 11 نقطة إلى فوز مستحق.

وقال روز الذي سجل 11 رمية ناجحة من اصل 18 في الشوط الثاني "لقد حان الوقت كي أسجل رمية مثل هذه".

واردف قائلا "يتوجب عليّ أن أستعيد النمط. أؤمن بنفسي وأعمل على هذا طوال الوقت".

&ومني صنز بخسارته الرابعة على التوالي خارج ملعبه، برغم جهود تي جاي وارن الذي سجل 21 نقطة وكل من ديفين بوكر وكيلي أوبري مع 18 نقطة لكل منهما.

وأسقط انديانا بايسرز ثالث فرق المنطقة الشرقية&ضيفه تشارلوت هورنتس 120-95 بفضل نجمه فيكتور أولاديبو صاحب 21 نقطة.

وأنهى بايسرز سلسلة من ثلاثة انتصارات متتالية لهورنتس، الذي سجل له كيمبا ووكر 23 نقطة، وماليك مونك 11 والكونغولي بيسماك بيومبو 10 نقاط.

-لعنة الإصابات تلاحق ليكرز-

في المقابل، تلقى لوس أنجليس ليكرز ضربة موجعة جديدة بإصابة صانع ألعابه لونزو بول الذي انضم إلى قائمة المصابين مع النجمين ليبرون جيمس وراجون روندو.

وكان جيمس وروندو تعرضا لاصابة يوم عيد الميلاد أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، الأول في العضلة الضامة، والثاني في أحد أصابعه.

وأكد ليكرز في بيان صدر الاحد أن بول سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين أربعة إلى ستة اسابيع، وقال "صانع ألعاب ليكرز لونزو بول الذي اصيب السبت خلال مباراة أمام هيوتسن روكتس يعاني بعد التصوير بالرنين المغناطيسي من التواء في الكاحل الأيسر من المستوى الثالث".

وتابع "تقدر مدة غيابه ما بين أربعة إلى ستة أسابيع".

وتعرض بول، البالغ 21 عاما، لالتواء في الكاحل الأيسر في الربع الثالث من المباراة التي خسرها فريقه السبت أمام هيوستن 134-138.

ويخوض بول عامه الثاني في الدوري. ويبلغ معدله 9.9 نقاط و5.3 متابعات و5.4 كرات حاسمة في المباراة الواحدة.