اختير النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب نادي مانشستر يونايتد كأفضل مدرب في الدوري الإنكليزي لشهر يناير الماضي بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع الفريق في البطولة وإحرازه العلامة شبه الكاملة بتسجيله ثلاثة انتصارات وتعادلاً وحيداً في أربع مباريات خلال الشهر الماضي.

وجاء اختيار سولسكاير مدرباً لشهر يناير بعد فترة وجيزة من توليه مهام الجهاز الفني لـ"اليونايتد"، حيث تعاقد معه بصفة موقتة في منتصف شهر ديسمبر الماضي ليحل بديلاً للبرتغالي جوزيه مورينيو بعد السقوط أمام ليفربول بثلاثية في بطولة الدوري المحلي.

وهذا ولم يخسر مانشستر يونايتد أي مباراة مع سولسكاير ، رغم انه خاض تحت إشرافه 11 مباراة في بطولتي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد .

وبهذه الجائزة يتفوق المدرب النرويجي الصاعد على كبار مدربي الأندية الإنكليزية خاصة الثنائي الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول و الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

واصبح سولسكاير أول مدرب لمانشستر يونايتد يتوج بجائزة مدرب الشهر منذ ان نالها المدرب الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون في شهر أكتوبر من عام 2012 ، حيث عجز &كل من الإسكتلندي دافيد مويز والهولندي لويس فان غال والبرتغالي جوزيه مورينيو في إحرازها ، لذلك تعتبر جماهير النادي تتويج سولسكاير بالجائزة مؤشراً إيجابياً في المهمة الصعبة.

وزادت فرحة الجماهير بالنتائج التي حققها الفريق ثم فوز سولسكاير بجائزة مدرب الشهر ، لتكتمل هذه الأفراح بإحراز المهاجم الدولي الإنكليزي ماركوس راشفورد بجائزة لاعب الشهر (يناير) بعدما بصم هو الآخر على عروض فنية وتهديفية متميزة مثله مثل بقية لاعبي الفريق .

ويُعد راشفورد اول لاعب من مانشستر يونايتد يتوج بلاعب الشهر منذ ان نالها اللاعب الاسبق في الفريق المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في شهر ديسمبر من عام 2016 .
&