عزز لايبزيغ موقعه في المركز الرابع بإضافة ثلاث نقاط جديدة من فوزه الكبير على مضيفه شتوتغارت 3-1 السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت الجمعة بفوز صعب لبايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة على مضيفه أوغسبورغ 3-2.

وتقدم لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي في وقت مبكر عبر الدنماركي يوسف بولسن بتسديدة من داخل المنطقة (6)، وسرعان ما عادل شتوتغارت من ركلة جزاء حصل عليها بواسطة تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو اثر لمسة يد ضد المجري ويلي أوربان ونفذها بنجاح السويسري ستيفن تسوبر (16).

وفي الشوط الثاني، نزل لايبزيغ بقوة وخطف النقاط الثلاث بعدما سجل هدفين آخرين عبر النسموي مارسيل سابيتسر من ركلة حرة (68)، وبولسن اثر تمريرة من الاميركي تايلر أدامز (74)، رافعا رصيده الى 12 هدفا في البطولة.

ورفع لايبزيغ رصيده الى 41 نقطة معززا حظوظه بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا، مقابل 15 لشتوتغارت السادس عشر والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.

واكتسح فولفسبورغ ضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة سجلها مكسيميليان أرنولد (4) والهولندي فاوت فيغهورست (70 من ركلة جزاء) وروبين كنوتش (76).

وانتقل فولفسبورغ الى المركز الخامس موقتا برصيد 35 نقطة بفارق نقطتين أمام كل من إينتراخت فرانكفورت الذي يستضيف غدا بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث، وباير ليفركوزن الذي يستقبل فورتونا دوسلدورف، فيما وقف رصيد ماينتس عند 27 نقطة.

وصار هوفنهايم سادسا بفارق الأهداف خلف إينتراخت وأمام ليفركوزن بعد أن سحق ضيفه هانوفر قبل الأخير بثلاثية بيضاء تعاقب عليها البرازيلي جويلينتون (4) والجزائري اسحاق بلفوضيل (14) وكريم ديميرباي (80).

-أكبر هداف-

وفرط هرتا برلين بفوز في متناوله بعد أن تقدم على ضيفه فيردر بريمن 1-صفر سجله دايفي شيلكه (25) حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع حيث تمكن البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو من ادراك التعادل للضيوف من ركلة حرة (90+6).

وأصبح بيتزارو في سن الـ 40 عاما و136 يوما أكبر هداف في تاريخ البوندسليغا، وأفضل هداف أجنبي (195 هدفا)، لكن رقمه القياسي هذا مهدد من قبل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ (193 هدفا).

وكان ميروسلاف "ميركو" فوتافا التشيكوسلوفاكي الأصل أكبر هداف عندما كان في صفوف فيردر بريمن أيضا وفي سن الـ 40 عاما و121 يوما مطلع موسم 1996-1997.

وقال بيتزارو "حاولت أن أسدد الكرة من تحت الحائط البشري لاني كنت أعرف أنهم سيقفزون في العالي".

ووقف الحظ الى جانب البيروفي لان كرته ارتطمت بلاعبين إثنين قبل ان تخدع الحارس وتعانق الشباك ليعود فيردر بريمن من العاصمة بنقطة ثمينة رفعت رصيده الى 31 نقطة في المركز العاشر، مقابل 32 لمضيفه التاسع.

وارتضى شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه فرايبورغ فصار رصيده 23 نقطة مقابل 24 للاخير.

ولعب شالكه الشوط الثاني كاملا والدقائق الأخيرة من الأول بعشرة عناصر بعد طرد لاعب وسطه التركي الأصل سعاد سردار (42).

ويعاني شالكه هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر حاليا (6 انتصارات و5 تعادلات و11 خسارة)، وتنتظره مهمة صعبة عندما يستضيف مانشستر سيتي بطل ومتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي، الأربعاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء نورمبرغ مع بوروسيا دورتموند المتصدر.

ملخص مباراة شتوتغارت لايبزيغ:

ملخص مباراة شالكه فرايبورغ:

ملخص مباراة فولفسبورغ ماينز:

ملخص مباراة هوفنهايم هانوفر:

ملخص مباراة هيرتا برلين فيردر بريمن: