أكد نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم الأربعاء أن لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة خضع لعملية جراحية ناجحة في القلب بعدما تم تشخيص معاناته من عدم انتظام في دقات القلب، وسيغيب عن صفوفه لفترة شهر تقريبا.

وجاء في بيان نشره بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية أن اللاعب البالغ 31 عاما خضع لعملية جراحية صباح اليوم على يد طبيب النادي اختصاصي القلب البرفسور فيورنسو غايتا.

وأضاف البيان "بعد فترة قصيرة من التعافي (خضيرة) سيكون قادرا على استئناف نشاطه خلال شهر تقريبا".

ورجحت تقارير صحافية إيطالية في وقت سابق اليوم غياب خضيرة لفترة ما بين 30 و40 يوما. ومع ظل تأكيد يوفنتوس، سيغيب اللاعب الألماني عن مباراتي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على الأقل.

وكان فريق "السيدة العجوز" قد أعلن الثلاثاء أن خضيرة سيغيب عن مباراته ضد مضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء بسبب هذه المشكلة التي اكتشفت أمس.

ونشر اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2014، الثلاثاء عبر حسابه على "تويتر" صورا لمشاركته في حصة تدريبية للفريق، قبل أن يعلن الأخير ليل اليوم ذاته تشخيص معاناته من مشكلة في القلب.

وقال بطل إيطاليا في بيانه السابق "سيبقى سامي خضيرة في تورينو لاجراء فحوص طبية، ومن الممكن أن يخضع لدراسة كهروفيزيولوجية ولعلاج نهائي من اضطرابات دقات القلب تم تشخيصها اليوم (الثلاثاء)".

وتتسبب هذه الحالة بعدم انتظام دقات القلب وترفع من وتيرتها، ويمكن أن تؤدي الى مضاعفات تشمل الدوار والضيق في التنفس والتعب.

وتلاحق لعنة الاصابات خضيرة هذا الموسم اذ لم يخض سوى 15 مباراة، تسع منها في الدوري الإيطالي. كما ابتعد عن الملاعب &لفترة خمسة أسابيع في أيلول/سبتمبر الماضي بسبب إصابة في الفخذ، قبل أن يصاب مجددا في الكاحل بعد عودته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وسبق للسويسري ستيفان ليشتشتاينر لاعب أرسنال الإنكليزي حاليا، أن عالى من حالة صحية مماثلة لحالة خضيرة، في أواخر العام 2015 عندما كان يدافع عن صفوف يوفنتوس، ما أبعده عن الملاعب لنحو شهر.