أعلن نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم الجمعة تعيين الروسي أوليغ بتروف رئيسا تنفيذيا جديدا له، بعد نحو أسبوع على ترك مواطنه فاديم فاسيلييف نادي الإمارة الذي كان يشغل فيه منصب نائب الرئيس.

وبتروف (55 عاما) هو صديق لمالك موناكو رجل الأعمال الروسي الثري دميتري ريبولوفليف، لكنه لا يتمتع بخبرة سابقة في إدارة الأندية.

وسبق لبتروف الذي يجيد أكثر من لغة بينها الإنكليزية والبرتغالية والإسبانية واليونانية، أن عمل في مؤسسات ضخمة في قطاعات عدة تشمل الالكترونيات والألماس والأسمدة الكيميائية.

وأشار موناكو في بيان الى أن بتروف "يملك خبرة واسعة في الإدارة التنفيذية وتطوير العلامة التجارية في الأسواق العالمية".

أما رئيس النادي فقال "بعد الصعوبات الأخيرة التي واجهناها، فإن هذه التغييرات ستساهم في مساعدة موناكو على استعادة نغمة الانتصارات".

وأضاف "الأولوية بالنسبة إلينا الآن أن ننهي الدوري بشكل قوي وبذل ما نستطيع لتحسين مركز الفريق".

وتوج موناكو بطلا للدوري الفرنسي موسم 2016-2017 وبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم ذاته. لكن مستوى الفريق تقهقر بشكل كبير بعد ذلك لاسيما بعد تخليه عن أفضل لاعبيه لصالح أندية أوروبية عدة.

ويحتل موناكو حاليا المركز السادس عشر في ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق نقطتين عن المركز الثامن عشر، أول المراكز المؤدية الى الهبوط للدرجة الثانية.

وترك فاسيلييف منصبه كنائب لرئيس النادي في 14 شباط/فبراير الحالي، بسبب "أخطاء جسيمة"، بحسب ما أعلن النادي حينها.

ونقل بيان سابق للنادي عن ريبولوفليف قوله "ارتكبت أخطاء جسيمة على مدى العام الماضي أدت الى أسوأ أداء للفريق في سبعة أعوام (...) كان يتعين علي التعامل مع مشاكل النادي حتى الفترة الأخيرة".