خطا الدراج السلوفيني بريموز روغليتش من فريق جامبو فيسما خطوة إضافية نحو الفوز بلقب طواف الامارات للدراجات الهوائية بعد احرازه الجمعة المركز الاول في المرحلة السادسة قبل الاخيرة.

وقطع روغليتش (29 عاما) مسافة المرحلة التي أقيمت في رأس الخيمة والبالغة 180 كلم، في 4 ساعات و15 دقيقة و39 ثانية، متفوقا بالسرعة النهائية على الهولندي توم دومولين (صن ويب) والفرنسي دافيد غودو (غراما-اف دي جي).

وحافظ روغليتش على صدارة الترتيب والقميص الاحمر بزمن 23 ساعة و9 دقائق و38 ثانية، بفارق 31 ثانية عن الاسباني اليخاندرو فالفيردي (موفيستار)، و44 ثانية عن غودو، ليقطع خطوة كبيرة نحو منصة التتويج في طواف الامارات الذي يختتم السبت في دبي بالمرحلة السابعة لمسافة 145 كلم.

وقام روغليتش بمجهود كبير لنيل المركز الاول في المرحلة السادسة التي تخللها في اخر 20 كلم صعود جبل جيس،الاعلى في الامارات (1900 م) وشهدت ضبابا كثيفا وهبوب عواصف رملية.

وبدا ان دومولين دراج صن ويب في طريقه للفوز، قبل ان ينطلق الدراج السلوفيني بقوة من الخلف في الامتار الاخيرة ويعبر خط النهاية في المركز الأول.

وقال روغليتش:" كانت مرحلة جيدة لنا كفريق، اظهرنا مرة أخرى قوتنا، منذ بداية السباق قام زملائي بحمايتي من الريح، لم يكن الامر سهلا، وسعيد بالوصول الى خط النهاية بالمركز الاول".

وتابع" كنت قلقا بعض الشيء من المنافسة، في آخر 15 كلم كنا سريعين جدا، كان علينا أن نحارب من أجل تحقيق الفوز".

يذكر أن طواف الامارات للدراجات الهوائية يقام للمرة الأولى بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، ويتألف من سبع مراحل تختتم في الثاني من آذار/مارس، بمسافة إجمالية 1090 كلم تعبر الإمارات السبع المكونة للدولة الخليجية.

- ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة السادسة:

1- السلوفيني بريموز روغليتش (جامبو فيسما) 4.15:39 ساعات

2- الهولندي توم دومولين (صن ويب) &&&&&&&&&التوقيت ذاته

3- الفرنسي دافيد غودو (غراما-اف دي جي) &&&التوقيت ذاته

4- الايرلندي دانيال مارتن (الامارات) &&&&&&&التوقيت ذاته

5- الإسباني اليخاندو فالفيردي (موفيستار) &&التوقيت ذاته

- الترتيب العام بعد المرحلة الخامسة:

1- السلوفيني بريموز روغليتش &&&&&&&&&&&&&&&&&23.09:38 ساعة

2- الإسباني اليخاندرو فالفيردي &&&&&&&&&&&&&&&بفارق 31 ثانية

3- الفرنسي دافيد غودو &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&بفارق 44 ث

4- البلجيكي إيمانويل بوخمان (بورا هانسغروهي) بفارق 56 ث

5- الهولندي فيلكو كلدرمان (صن ويب) &&&&&&&&&&بفارق 1,04 دقيقة

&

م خ/م م