حذر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون فريقه مرسيدس من سعي غريمه فيراري للتعويض في جائزة البحرين الكبرى الاحد المقبل، بعد بدايته المتواضعة في المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد في أستراليا.

وعبر هاميلتون الذي حل ثانيا بسيارة متضررة وراء زميله الفنلندي فالتيري بوتاس عن سعادته من وقوف فريقه على أول درجتين من المنصة، لكنه بدا متفاجئا من النتيجة الجيدة في ملبورن.

وكان بطل العالم خمس مرات عبر عن شعوره، على غرار معظم المراقبين، بتفوق فيراري خلال اختبارات ما قبل الموسم، لكن الفريق الأحمر ابتعد بفارق كبير عن بوتاس الذي حلق مهيمنا على سباق حلبة ألبرت بارك.

وقال البريطاني البالغ 34 عاما "أعتقد أن الجميع فوجىء بادائنا في أستراليا. لم يتوقع أحد فارقا مماثلا مع فيراري. كانوا متقدمين، وهذا ما رأيناه في الاختبارات، لكن الأمر لم يمكن مماثلا في نهاية الأسبوع".

وتابع "قمنا بعملنا الطبيعي، لكنني متأكد من عودتهم أقوياء. لذا يجب أن نكون جاهزين ومتيقظين".

في المقابل، يبحث الألماني سيباستيان فيتل (فيراري)، بطل العالم أربع مرات، عن فوزه الثالث تواليا في البحرين، وذلك بعد حلوله رابعا في أستراليا وراء ثنائي مرسيدس والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول هوندا).

وعلى غرار الرئيس الجديد لفريقه ماتيا بينوتو، يأمل الألماني في وضع خيبة السباق الأسترالي خلفه.

وقال بينوتو "في البحرين يجب التأكد من فهم وتصحيح نقاط الضعف التي واجهتنا في أستراليا، والتي حرمتنا من استغلال الطاقة القصوى لسيارتنا".

تابع "نتوقع رؤية تأثير التصحيحات التي قمنا بها، لكننا مدركون أن خصومنا سيكونون أقوياء مجددا".

وابتعد ثنائي فيراري، فيتل وشارل لوكلير (موناكو)، بفارق دقيقة عن مرسيدس في أستراليا، وهو أمر لا يتوقع رئيس مرسيدس توتو وولف حدوثه مجددا.

وقال المدير المحنك "شاهدنا قدرات فيراري في (تجارب) برشلونة، ونتوقع عودتهم بقوة في البحرين"، مضيفا أن &فريق ريد بول سيكون "ضمن المعمعة".

وتابع "حصد 44 نقطة كاملة في السباق الاول كان نتيجة رائعة".

واردف قائلا "لكن الصراع بدأ للتو. ستحاول فيراري تقديم كل شيء لضربنا، وفي ملبورن أظهرت ريد بول انها تملك مقومات الصراع أيضا".

ويتوقع أن تناسب حلبة صخير البحرينية (5,4 كلم) الواقعة داخل الصحراء فريق فيراري أكثر من شوارع حلبة ملبورن.

- فيراري تحب البحرين -

ويعول الفريق الإيطالي على رصيده القياسي في البحرين، حيث أحرز 6 انتصارات آخرها العام الماضي مع فيتل.

لكن فيراري طلب من لوكلير في ملبورن عدم تخطي فيتل في أوامر مبكرة للفريق الاحمر.

وفي وقت أكد بينوتو انها كانت مدفوعة بسبب الحذر وعدم خسارة المزيد من النقاط في معركة داخلية غير ضرورية، ألمح خلال اختبارات الموسم ان بالفعل هناك ترتيب لسائقيه، أي فيتل في الرقم 1 ولوكلير في الرقم 2.

وتتركز الأنظار على بطل أستراليا بوتاس الذي وصف تجربته الاخيرة بانها "سباق حياتي"، علما بانه وعد قبل انطلاق الموسم برغبته في المنافسة بقوة على لقب بطولة العالم الذي يحمله زميله هاميلتون ويأمل تعزيزه الى لقب سادس.

كما أن بوتاس الذي عجز عن تحقيق أي فوز طوال الموسم الماضي، إذ حل وصيفا في 7 سباقات وخامسا في الترتيب العام، خطف النقطة الجديدة الممنوحة لصاحب أسرع لفة، وذلك في إضافة جديدة على البطولة للمرة الأولى منذ عام 1959.

ويعد بوتاس من المرشحين لتحقيق مفاجأة جديدة، خصوصا وانه حل ثالثا في البحرين عام 2017 ووصيفا في 2018. بيد أن هاميلتون، صاحب 11 فوزا الموسم الماضي، يبدو الاكثر جهوزية لإعادة زميله الى موقعه الطبيعي، أي السائق الثاني في فريق السهام الفضية.