اقترب الشارقة خطوة اضافية نحو لقبه الاول منذ 1996 عندما حقق فوزه السابع على التوالي بتخطيه ضيفه الجزيرة 3-2 الجمعة في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ايغور كورونادو (6 و9 من ركلتي جزاء) ومحمد الشحي (29) اهداف الشارقة، وخلفان مبارك (13) وفارس جمعة (54) هدفي الجزيرة.

ورفع الشارقة رصيده الى 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن مطارديه العين الذي يستضيف الفجيرة السبت في ختام المرحلة، بينما تراجع الجزيرة الى المركز الرابع برصيد 34 نقطة.

وضرب الشارقة بقوة في اول 9 دقائق عندما تقدم بهدفين عبر ركلتي جزاء سددهما كورونادو بنجاح، بعدما احتسبت الاولى اثر عرقلة حارس مرمى الجزيرة علي خصيف للبرازيلي ويلتون سواريز ( 6)، والثانية بعد لمسة يد على المدافع فارس جمعة (9).

واستمرت الإثارة بعدما قلص الجزيرة الفارق اثر تمريرة من زايد العامري على خلفان مبارك تجاوز المدافع شاهين عبد الرحمن وسدد في شباك الحارس عادل الحوسني (13).

لكن صاحب الارض الباحث عن لقب ينتظره منذ 23 سنة، أعاد الفارق الى سابق عهده بهدف محمد الشحي الذي استغل خطأ من المغربي ناصر بارازيت (29).

وسجل الجزيرة هدفه الثاني برأسية فارس جمعة (54).

واستغل شباب الاهلي سقوط الجزيرة ليصعد الى المركز الثالث بعد فوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بثلاثة اهداف سجلها البرازيلي لوفانور هنريكي (6) واحمد خليل (12) والارجنتيني ماورو دياز (73) مقابل هدف لمنصور البلوشي (58).

وأهدر المجري بالاش دشودشاك ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة.

ورفع شباب الاهلي رصيده الى 35 نقطة مقابل 20 للاتحاد كلباء التاسع.

وحافظ الوحدة الخامس برصيد 30 نقطة على اماله باحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه الامارات بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني سيباستيان تيغالي في الدقيقتين 36 و78.

ورفع تيغالي الذي انضم الى الوحدة عام 2013 رصيده الى 127 هدفا واصبح رابع هداف في تاريخ الدوري الاماراتي مناصفة مع عبد العزيز محمد مهاجم الشارقة السابق.

وفاز بني ياس على ضيفه عجمان بثلاثة اهداف سجلها الهولندي ليروي جورج (12) والبرازيلي فاندر فييرا (16 خطأ في مرمى فريقه) والاسباني بدرو كوندي (69) مقابل هدف للسنغالي مامي تيام (90).

ورفع بني ياس رصيده في المركز السادس الى 30 نقطة، مقابل 23 لعجمان الثامن.

ملخص مباراة الشارقة والجزيرة:

ملخص مباراة إتحاد كلباء وشباب الأهلي:

أهداف مباراة بني ياس وعجمان: