أصبح المهاجم المصري محمد صلاح ثامن لاعب في نادي ليفربول ينجح في إحراز 50 هدف في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعدما ساهم بفوز فريقه على مضيفه ساوثمبتون 3-1 في الجولة الثالثة والثلاثين من عمر البطولة.

وكان صلاح قد منح فريقه التقدم 2-1 قبل نحو عشر دقائق من نهاية المباراة، بعد انطلاقة سريعة من منتصف الملعب ومجهود فردي انتهى بوضع الكرة ببراعة على يسار حارس ساوثمبتون آنغوس غان، ولم يخف صلاح فرحته العارمة بالتسجيل، اذ خلع قميصه وركض سريعا للاحتفال أمام القسم المخصص لمشجعي ليفربول في ملعب "سانت ماري ستاديوم".

وسجل المهاجم المصري هدفه الخمسين بقميص ليفربول منذ انضمامه الى صفوفه في صيف عام 2017، كما بات صلاح ثالث أسرع لاعب في تسجيل هذا العدد من الأهداف لفريقه في الدوري الممتاز، بعد آلان شيرر (66 مباراة مع نيوكاسل)، والهولندي رود فان نيستلروي (68 مباراة مع مانشستر يونايتد).

ويعتبر عدد المباريات التي احتاج إليها صلاح لبلوغ عتبة الخمسين هدفا في الدوري الممتاز (69 مباراة) هو الأدنى في تاريخ ليفربول، وأفضل من رقم الإسباني فرناندو توريس الذي سجل الهدف الـ50 في مباراته الـ72.

كما بات صلاح ثالث أسرع لاعب في تسجيل هذا العدد من الأهداف لفريقه في الدوري الممتاز، بعد آلان شيرر (66 مباراة مع نيوكاسل)، والهولندي رود فان نيستلروي (68 مباراة مع مانشستر يونايتد).

من جهته، قال صلاح لشبكة "سكاي سبورتس" إن التسجيل مجددا جعله "سعيدا جدا (...) لتمكني من مساعدة الفريق. هذا هو الأهم بالنسبة إلينا".

وردا على سؤال عما اذا كان قد فكر بتمرير الكرة الى فيرمينو بدلا من محاولة التسجيل بنفسه، قال الدولي المصري "كلا، على الإطلاق! أعتقد أنك كلاعب مهاجم عليك التسجيل. أنا أفكر دائما بالتسجيل، لقد تخذت القرار بتسديد الكرة والتسجيل. أنا سعيد بذلك".

وفي ذات السياق أكد مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب أنه لم يشكك مطلقا بقدرة لاعبه محمد صلاح، وذلك بعدما سجل النجم المصري هدفه الأول لصالح الفريق الإنكليزي بعد ثماني مباريات، مساهما في عودته الى صدارة ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم ، حيث قال : "لم أشكك أبدا بأنه لاعب رائع في تشكيلتي"، مضيفا إن الهدف "كان الـ50 (لصلاح) مع ليفربول، وهذا رقم مذهل".

وفي الفترة الماضية، وجهت وسائل إعلام إنكليزية انتقادات الى صلاح، معتبرة أنه يميل الى الأنانية في التعامل مع الكرة، ولا يمرر بما يكفي لزميليه في خط الهجوم البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه.

لكن كلوب اعتبر أن مهاجميه يتعاونون بشكل جيد في خط المقدمة. وقال بعد المباراة إن صلاح حقق "هدفا حاسما ومثاليا بمساعدة زميليه مانيه وفيرمينو، والأخير أزعج المدافعين بانطلاقته في الجهة اليمنى ما فسح المجال أمام صلاح لاختراق الدفاع وتسجيل هذا الهدف الرائع".

يشار بأن صلاح قد أنهى الموسم الماضي هدافا للدوري الممتاز مع 32 هدفا، ورفع رصيده أمس الى 18 في البريمرليغ، في المركز الثاني للائحة هدافي هذا الموسم خلف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي.
&