أعطت حصيلة المدرب الإسباني أوناي إيمري بشرى كبيرة لجماهير أرسنال الإنكليزي بنهاية حالة الصيام عن الألقاب التي تلازم النادي منذ الإنجاز التاريخي الذي تحقق تحت إشراف المدرب السابق الفرنسي أرسين فينغر، الذي أحرز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز دون خسارة في موسم (2003-2004).

هذا وأصبح إيمري أكثر المدربين تحقيقاً للإنتصارات بعد مرور 50 مباراة منذ تعيينه رئيساً على الجهاز الفني للنادي اللندني ، وذلك في أعقاب الفوز الذي حققه أرسنال على مضيفه نابولي الإيطالي في إياب دور الثمانية من مسابقة الدوري الأوروبي.

ويُعد الفوز على نابولي هو الانتصار الثاني والثلاثين لأرسنال تحت إشراف مدربه أوناي إيمري الذي باشر عمله مع الفريق من بداية الموسم الجاري ، حيث لم يسبق لأي مدرب في تاريخ النادي ان حقق هذا الرصيد من الانتصارات بعد مرور 50 مباراة بمن&فيهم المدرب الشهير أرسين فينغر الذي اكتفى بتحقيق 23 انتصاراً فقط.

وبذلك تفوق أوناي أيمري على المدرب الإنكليزي جورج أليسون الذي قاد الفريق لتحقيق 28 انتصاراً ، كما تفوق أيضاً على المدرب الإسكتلندي جورج جراهام الذي حقق 27 انتصاراً.

وفي التفاصيل ، فقد نجح إيمري في قيادة أرسنال لتحقيق 20 إنتصاراً في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ساهمت بإحتلاله المركز الرابع الذي يمنحه المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، فيما حقق 10 انتصارات في مسابقة الدوري الأوروبي أهلته لخوض الدور نصف النهائي، كما حقق انتصاراً وحيداً في مسابقة كأس الاتحاد وانتصاراً آخر&في كأس الرابطة.

ووصف النادي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن المدرب إيمري يُعد مثل "المايسترو" الذي ترك بصمة إيجابية على نتائج الفريق في موسمه الأول ، وهو ما جعل جماهير النادي تحلم بعودة الفريق للمنافسة على الألقاب والبطولات بداية من الموسم الجاري او الموسم القادم ، مثلما كانت تجربة أرسين فينغر مثمرة مع الفريق في موسمها الثاني (1997-1998) بإحرازه اللقب الأول في بطولة الدوري الإنكليزي ، بعدما كان قد سجل نتائج إيجابية في موسمه الأول مع الفريق.

وتحلم جماهير أرسنال بإحراز لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم ، بعدما خسر الفريق فرصته في المنافسة على الألقاب المحلية ، وأملاً أن ينافس الموسم المقبل على لقب الدوري المحلي الذي احتكرته أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي منذ إحرازه للقب آخر مرة في عام 2004 .

يشار الى أن إدارة أرسنال تخلت عن أرسين فينغر في شهر مايو من عام 2018 ، ليقع اختيارها على أوناي إيمري الذي لاقى انتقادات شديدة بعد تجربته الفاشلة مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا موسمه الأول مع الفريق اللندني قد كشف بأن لديه مشروعا رياضيا طموحا يحتاج إلى بعض الوقت لتجسيده على أرض الواقع.

شاهد الإحصائيات


&