دون التعاون اسمه في سجل أبطال مسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم، وذلك باحرازه اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه القاتل الخميس في النهائي على بطل الموسم الماضي الاتحاد 2-1 على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وتقدم الاتحاد بواسطة الصربي الكسندر بريوفيتش (32) ورد التعاون بهدفين سجلهما طلال عبسي في مرمى فريقه السابق (55) والكاميروني لياندر تاوامبا في الوقت القاتل (90).

وفرض التعاون أسلوبه على مجريات الشوط الأول وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلث ساعة لكن تسديدة تاوامبا القوية وجدت في طريقها الحارس فواز القرني (22) الذي واصل تألقه وانقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البوروندي سيدريك أمسي وأمسكها على دفعتين (26).

وخلافا للمجريات، نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما كسر بريوفيتش مصيدة التسلل ولعب الكرة قوية على يمين الحارس البرازيلي كاسيو دوس آنجوس (32).

ولاحت فرصة للتعاون لتعديل النتيجة لكن القرني تصدى لمحاولة تاوامبا وحول الكرة الى ركنية (35)، ثم اتبعه البرازيلي نيلدو بترولينا بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن كرته مرت بمحاذاة القائم (42).

وتهيأت فرصة للاتحاد لمضاعفة النتيجة لكن بريوفيتش لم يستثمر الكرة العرضية ولعبها فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (45).

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع، هيأ تاوامبا كرة لزميله بترولينا الذي سددها فوق العارضة.

وكثف التعاون من هجومه مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن التعادل لكن كرة هيلدون أوغوستو من الرأس الأخضر مرت بجوار القائم (50) قبل أن يلعب البديل السوري جهاد الحسين كرة بالمقاس على رأس طلال عبسي الذي حولها على يمين القرني (55).

وحصل التعاون على فرصة هدف ثان لكن تاوامبا لعب الكرة فوق العارضة (59) قبل أن يتألق القرني ويحول كرة مدالله العليان لركنية (63).

وناب القائم الاتحادي عن الحارس عندما تصدى لكرة سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (79)، ثم رد الاتحاد عبر فهد المولد الذي سدد الكرة فوق العارضة (81).

وعندما كان الفريقان يهمان لخوض شوطين إضافيين، نجح التعاون في حسم المباراة واللقب بهدف قاتل عندما تجاوز تاوامبا أكثر من مدافع وصوب كرة قوية تصدى لها القرني لتعود من جديد للاعب نفسه، فلعبها داخل المرمى (90).

وفي نهاية المباراة سلم خادم الحرمين الشريفين رئيس نادي الاتحاد لؤي ناظر ولاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي واستلام ميدالياتهم الفضية ومكافأة المركز الثاني ، فيما صعد رئيس نادي التعاون محمد القاسم ولاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري بالنادي لاستلام كأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة المركز الأول .

هيئة الرياضة تقيم فعاليات رياضية وترفيهية

أكملت الهيئة العامة للرياضة جميع الترتيبات الخاصة بالحدث الرياضي الكبير، المتمثل في المباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

وهيأت الهيئة العامة للرياضة إستاد الملك فهد وجميع مرافقه لاحتضان هذا الحدث المرتقب، حيث تم تخصيص فعاليات متنوعة ونوعية لجميع الجماهير الرياضية "أفرادًا وعائلات" لمختلف الأعمار، بدأت عند الساعة الرابعة مساءً وتستمر حتى بعد نهاية المباراة، وتشتمل هذه الفعاليات على ألعاب رياضية ترفيهية ومسابقات تحدي وألعاب للأطفال وبرامج توعوية وتثقيفية موجهة للعوائل، بالإضافة ألعاب نارية وضوئية وليزر، التي ستقدمها فرق متخصصة في هذه الفعاليات والأنشطة.

وتم تهيئة مواقع في جنبات الملعب الخارجية لعربات الأطعمة والمشروبات المتنوعة، بينما ستستمر الفعاليات حتى داخل الملعب، الذي سيشهد تقديم عروض متنوعة في الموسيقى الوطنية والعرضات الشعبية، إلى جانب عروض متنوعة على أرضية الملعب في الفترة الزمنية التي سبقت المباراة، كما سيقام حفل غنائي بعد نهاية مراسم التتويج يحييه الفنان رابح صقر ويستمر حتى الساعة الواحدة فجرًا.

ورحبت الهيئة العامة للرياضة بجميع الجماهير الرياضية أفرادًا وعائلات، متمنيةً للجميع قضاء أجمل الأوقات في هذا الكرنفال الرياضي الختامي لإحدى أكبر مسابقات كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، كأس خادم الحرمين الشريفين، ومتمنيةً التوفيق للفريقين.

شاهد ملخص المباراة:

خادم الحرمين الشريفين يسلّم الكأس لقائد فريق التعاون: