تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي

أتالانتا ثالثا مؤقتا وميلان يفك الشراكة مع روما

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تقدم أتالانتا الى المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم موقتا بفوزه على ضيفه جنوى 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين، ليعزز حظوظه في حجز مقعد ضمن دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ورفع أتالانتا رصيده الى 65 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على إنتر ميلان الذي يختتم المرحلة الإثنين باستضافة كييفو صاحب المركز الأخير والهابط الى الدرجة الثانية، وثلاث نقاط على ميلان الخامس الذي فك الشراكة مع روما بفوزه على مضيفه فيورنتينا 1-صفر.

وواصل أتالانتا السلسلة الإيجابية التي يحققها في الآونة الأخيرة، بخوضه مباراته الـ11 تواليا دون هزيمة (ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات)، علما بأن الفريق يستعد لخوض نهائي كأس إيطاليا ضد لاتسيو الأربعاء.

وعجز أتالانتا في الشوط الأول، رغم الضغط المتواصل، عن زيارة شباك ضيفه، أحد فرق المؤخرة أيضا حيث يقبع في المركز السادس عشر (36 نقطة) والذي اعتمد في المباراة أسلوبا دفاعيا محكما بأكبر عدد من اللاعبين مع القيام بمرتدات شكلت خطورة في بعض الأحيان.

وكان جنوى يخشى خسارة قد تودي به الى الدرجة الثانية إذ يتنافس مع بولونيا (37 نقطة) وأودينيزي (34 نقطة) وإمبولي (32 نقطة) للهروب من منطقة الخطر، مع تبقي ثلاث مباريات لمنافسَيه.

واعتقد البلجيكي تيموثي كاستانيي أنه وضع فريقه في المقدمة في وقت مبكر عندما مرر كرة بينية إلى الكولومبي دوفان زاباتا الذي تابعها في المرمى، لكن الحكم خيب ظنه بعدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، حصل ما كان يحاول جنوى تفاديه، واهتزت شباكه مبكرا من أول هجمة وتمريرة بينية من الدولي الهولندي مارتن دي رون الى الغامبي موسى بارو تابعها بيمناه من داخل المنطقة (46).

وعزز كاستانيي بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة الألباني بيرات دجيسميتي (53)، قبل أن يقلص المقدوني المخضرم غوران بانديف (35 عاما) الفارق لجنوى إثر كرة من الأرجنتيني كريستيان روميرو (89).

- ميلان ينفرد بالخامس -

انفرد ميلان بالمركز الخامس بشكل موقت بعد عودته من ملعب ارتيمو فرانكي بالنقاط الثلاث بفوزه الصعب على فيورنتنيا بهدف وحيد اثر كرة عالية من الإسباني سوسو ومتابعة رأسية ناجحة من التركي هاكان جالهانأوغلو (35).

ورفع ميلان رصيده الى 62 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط على شريكه السابق روما الذي يستقبل غدا يوفنتوس المتوج بطلا للمرة الثامنة تواليا، في مباراة صعبة، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 40 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق المواجهات المباشرلاة مع كالياري الذي سقط امام مضيفه لاتسيو 1-2.

وعاد لاتسيو بهذا الفوز للتنافس جديا مع روما على إحدى بطافتي الدوري الأوروبي ("يوروبا ليغ") بعدما رفع رصيده الى 58 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة منه.

وافتتح الإسباني لويس ألبرتو التسجيل للضيوف في الشوط الأول اثر كرة من المونتينيغري آدم ماروسيتش (31).

وفي الشوط الثاني، عزز لاتسيو تقدمه بالهدف الثاني بعد هجمة معاكسة قادها ألبرتو ومرر كرة الى الأرجنتيني خواكين كوريا انهاها في الشباك (53).

وفي الدقيقة من الوقت بدل الضائع، قلص ليوناردو بافوليتي الفارق من ضربة رأس اثر تمريرة من الأرجنتيني لوكاس كاسترو، مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.

ملخص مباراة أتالانتا وجنوى:

ملخص مباراة ميلان وفيورنتينا:

ملخص مباراة كالياري ولاتسيو:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصالحة نيمار مع إدارة باريس سان جيرمان تؤجل عودته الى إسبانيا
  2. اصدقاء نيمار يفضلون عودته الى برشلونة بدلاً من انضمامه الى ريال مدريد
  3. إصابة لاعبي خط الهجوم تدفع بإدارة برشلونة للإسراع في استقطاب نيمار
  4. يوفنتوس يخطط لإتمام صفقة ضخمة بالتعاقد مع نيمار وسواريز وراكيتيتش
  5.  ليفربول مرشح للوقوع في
  6. إشادة كبيرة في بايرن ميونيخ بقدوم فيليب كوتينيو
  7. كاماتشو لميسي: لن تكون الأفضل في العالم إذا لم تحقق كأس العالم
  8. واندا تنفي انتقال إيكاردي إلى موناكو وتكشف عدم قلقها على مستقبله
  9. جماهير بريشيا يتوافدون للترحيب ببالوتيلي ووالدته تبكي من الفرح
  10. ماغواير يرفع عائدات ليستر سيتي من بيع صانعي إنجازه التاريخي
  11. هاجي يكشف سبب فشل ميسي في إحراز الألقاب مع الأرجنتين
  12. ماغواير يُشعل منافسة قوية بين الشركات الرياضية الكبرى
  13. مدرب البرازيل يؤكد: نيمار ينتظر رحيله عن باريس سان جيرمان في هدوء
  14. تجديد روما لعقد دزيكو يقلص حظوظ إيكاردي و هيغواين في تغيير الأجواء
  15. ماغواير يرفض عرضاً خيالياً من مانشستر سيتي من أجل الانضمام الى مانشستر يونايتد
في رياضة