: آخر تحديث
بفوزه على فرانكفورت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني

كوفاتش يتوج موسمه الأول مع بايرن باللقب ويؤكد بقاءه الموسم المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

توج بايرن ميونيخ في موسمه الأول مع مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش بلقب بطل الدوري الألماني للمرة السابعة تواليا بفوزه على ضيفه إينتزراخت فرانكفورت 5-1 السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة، موجها إنذارا شديد اللهجة لمنافسه في لايبزيغ في المباراة النهائية لمسابقة الكأس الأسبوع المقبل.

وسجل الفرنسي كينغسلي كومان (4) والنمسوي دافيد ألابا (53) والبرتغالي ريناتو سانشيز (58) والفرنسي فرانك ريبيري (72) والهولندي أريين روبن (78) أهداف بايرن ميونيخ الذي توج باللقب على أرضه وأمام جماهيره للمرة الأولى منذ عام 2000، فيما سجل الفرنسي سيباستيان هاليه (50) الهدف الوحيد لفرانكفورت.

وكان بايرن ميونيخ بحاجة الى التعادل فقط لحسم اللقب الـ29 في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مباراة مطارده المباشر بوروسيا دورتموند ومضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، لكنه كسب النقاط الثلاث معززا صدارته برصيد 78 نقطة بفارق نقطتين أمام دورتموند الذي لم ينفعه فوزه على مونشنغلادباخ 2-صفر.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب البوندسليغا في المرحلة الأخيرة منذ 2010.

- كوفاتش يؤكد بقاءه -

وبعدما أهدر فرصة حسم اللقب في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لايبزيغ، بدا بايرن ميونيخ مصمما منذ البداية على تحقيق الفوز وان كانت نقطة واحدة كافية لضمان اللقب، فبكر بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة، وسنحت له العديد من الفرص لزيادة الغلة دون نتيجة، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني ويضيف رباعية ردا على إدراك الضيوف للتعادل.

وتوج الفريق البافاري موسمه الأول مع مدربه لاعب وسطه السابق نيكو كوفاتش بلقب الدوري، وهو وجه انذارا شديد اللهجة للايبزيغ خصمه في المباراة النهائية لمسابقة الكأس السبت المقبل في سعيه لتحقيق الثنائية.

وأكد كوفاتش الذي حامت في الآونة الاخيرة شائعات رحيله حتى في حال قيادته بايرن الى تحقيق الثنائية، أنه باق الموسم المقبل.

وقال كوفاتش "أنا مقتنع بأنني سأستمر، لدي معلومات أكيدة"، مضيفا "لم يكن موسما سهلا، وأعتقد أننا رأينا ذلك جميعا".

وتابع "ما فعله الفريق، بعد كل هذه الانتقادات، تخلفنا بتسع نقاط (عن دورتموند)، عودتنا القوية، كنا فريقا ملتحما، هذا يوضح صفات هؤلاء اللاعبين. لم يكن بإمكاننا كتابة سيناريو أفضل للنهائي (ضد فرانكفورت 5-1 في المرحلة الأخيرة). المشجعون تغنوا باسمي؟ بالتأكيد أن ذلك مؤثر، فأنا بشر".

- وداع مثالي لريبيري وروبن -

وودع ريبيري وروبن جماهير "أليانز أرينا" بأفضل طريقة ممكنة بتسجيل كل منهما لهدف.

وقام النادي البافاري قبل انطلاق المباراة بتكريم الثلاثي ريبيري وروبن والبرازيلي رافينيا الذين سيتركون الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وجلس الثلاثي على مقاعد البدلاء، قبل أن يدفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بالفرنسي والهولندي في الشوط الثاني، ولم تتح له الفرصة لإشراك رافينيا كونه ارغم على إجراء تغيير اضطراري بسبب اصابة ليون غوريتسكا اواخر الشوط الأول ودفعه بسانشيز.

وبات ريبيري أكثر اللاعبين تتويجا بلقب البوندسليغا في تاريخ النادي البافاري برصيد 9 ألقاب.

وتوج ليفاندوفسكي بلقب هداف الدوري برصيد 22 هدفا.

ولم يتأخر بايرن ميونيخ في افتتاح التسجيل واحتاج إلى 4 دقائق لهز شباك الحارس كيفن تراب عندما مرر توماس مولر كرة زاحفة إلى كومان داخل المنطقة فلعبها بيمناه زاحفة ايضا على يسار الحارس المعار من باريس سان جرمان الفرنسي.

وأنقذ تراب مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لألابا من خارج المنطقة إلى ركنية (9)/ ثم تابع تألقه وتصدى لانفراد بعد مجهود فردي رائع للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (13).

وفاجأ الضيوف الفريق البافاري بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني عندما استغل البديل هاليه كرة مرتدة من العارضة بعد تسديدة من مسافة قريبة لقائده الارجنتيني دافيد أبراهام إثر ركلة ركنية فتابعها بدوره من مسافة قريبة داخل المرمى (50).

لكن فرحة فرانكفورت لم تدم سوى ثلاث دقائق عندما استغل الابا كرة مرتدة من تراب اثر تسديدة قوية لمولر من خارج المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (53).

وأضاف سانشيز الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (58).

وعزز ريبيري بالرابع عندما تلاعب بمدافعين داخل المنطقة ولعب الكرة ساقطة داخل مرمى تراب (72)، قبل أن يختم روبن المهرجان بهدف خامس بعد تمريرة من ألابا (78).

- ليفركوزن في دوري الابطال -

وفي المباراة الثانية، انتظر بوروسيا دورتموند الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر الانكليزي جايدون سانشو بتسديدة على الطاير من مسافة قريبة، وعزز القائد ماركو رويس العائد من الايقاف لمباراتين، بالهدف الثاني عندما تابع كرة الأميركي كريستيان بوليسيك من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (54).

واستغل باير ليفركوزن خسارة مونشنغلادباخ وفرانكفورت لينتزع المركز الرابع وبالتالي البطاقة الاخيرة المؤهلة لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه هرتا برلين 5-1.

ويبقى عزاء مونشنغلادباخ خوض مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعدما أنهى الموسم في المركز الخامس.

وفي باقي المباريات، فاز فولفسبورغ على اوغسبورغ 8-1، وفورتونا دوسلدورف على هانوفر 2-1، وفيردر بريمن على لايبزيغ 2-1، وفرايبورغ على نورمبرغ 5-1، وماينتس على هوفنهايم 4-2.

وتعادل شالكه مع شتوتغارت 0-0.

ملخص مباراة بايرن وفرانكفورت:

ملخص مباراة مونشنغلادباخ ودورتموند: 

ملخص مباراة فولفسبورغ واوغسبورغ:

ملخص مباراة شالكه وشتوتغارت:

ملخص مباراة هرتا برلين وباير ليفركوزن:

ملخص مباراة فيردر بريمن ولايبزيغ:

ملخص مباراة ماينتس وهوفنهايم:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الرئيس الجزائري المؤقت يمنح نجوم
  2. بعد رحيل عموري عن الهلال.. رازافان يتمسّك بـ إدواردو
  3. رياض محرز و رباعي مانشستر سيتي ينهون موسمهم بإحراز خمسة ألقاب
  4. منتخب مصر أفضل المنتخبات الإفريقية خلال الألفية الثالثة
  5. الجزائر ترفع رصيد العرب إلى 12 لقباً في كأس الأمم الإفريقية
  6. جدول الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2019-2020
  7. مالديني يُشيد بمودريتش وينفي مفاوضات إستقطابه إلى ميلان
  8. ليفربول يمنح محمد صلاح أعلى راتب سنوي في إنكلترا لإقناعه بالبقاء
  9. سيطرة سنغالية جزائرية على التشكيلة المثالية لكأس أمم إفريقيا 2019
  10. رئيس الاتحاد الفلسطيني يخسر استئنافه ضد
  11. الهلال يحسم صفقة شراء أندريه كاريلو بشكل نهائي
  12. هيئة الرياضة تعلن استراتيجية دعم الأندية السعودية للموسم الجديد
  13. الملك سلمان يهنئ الرئيس الجزائري بلقب إفريقيا
  14.  استقبال الأبطال في الجزائر لمحاربي الصحراء
  15. كأس أمم إفريقيا 2019.. بطولة بعنوان الفرحة الجزائرية والخيبة المصرية
  16.  فرحة عارمة في الجزائر بعد اللقب القاري الثاني
في رياضة