حصل الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي على دعم معنوي كبير من قبل الجماهير في بلاده بعد الاتهامات التي طالته بالاعتداء واغتصاب مواطنته عارضة الأزياء ناجيلا ترينداد مينديز دي سوزا في العاصمة الفرنسية باريس ، أثر رفعها قضية ضده امام شرطة ولاية ساو باولو الواقعة جنوب شرق البرازيل.

واسفرت نتائج إستطلاع للرأي أجراه معهد "بارانا بيسكيساس" البرازيلي بأن غالبية الجماهير البرازيلية التي شاركت في التصويت ترى بأن نيمار بريء من تهمة الاعتداء والاغتصاب التي وجهت إليه من قبل عارضة الأزياء .

وبحسب النتائج، فإن ما نسبته 62.8% من المشاركين يعتقدون ببراءة نيمار ، وان هذه الاتهامات كيدية الغرض منها استغلال عارضة الأزياء لنجومية اللاعب من أجل الحصول على الشهرة وتسوية مالية ضخمة، وفي المقابل فإن ما نسبته 23.2% قد أدانو نيمار حتى قبل الانتظار عما تسفر عنه التحقيقات ، في إشارة الى أن اللاعب الاغلى في تاريخ انتقالات كرة القدم ، قد وقع في المحظور بغض النظر عن تفاصيل القضية.

يشار الى أن نيمار حظي بدعم معنوي من الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ، حيث زاره في المستشفى بالعاصمة برازيليا عندما كان يتلقى العلاج من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال المباراة الودية التي اقيمت بين البرازيل و قطر.