تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني ترتيب الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم خلال الفترة من شهر يونيو من عام 2018 و حتى شهر يونيو من عام 2019.

وبحسب مجلة "فوربس" الأميركية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم ، فقد اصبح ميسي رابع رياضي يتصدر هذا الترتيب العالمي في الألفية الثالثة ، وثاني لاعب كرة قدم بعدما سبقه لإعتلاء الصدارة غريمه المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (مرتين)، حيث بقيت الصدارة محتكرة من قبل نجوم الرياضات الفردية على رأسهم الأميركي تايغر وودز نجم كرة الغولف بواقع 12 مرة، ومواطنه الملاكم فلويد مايويذر جونيورالذي تصدر الترتيب اربع مرات.

وبحسب تقديرات المجلة الأميركية الشهيرة، فإن ميسي حصل على دخل يقدر بـ 127 مليون دولار خلال الفترة المذكورة ، تشمل 92 مليون دولار تمثل قيمة راتبه السنوي مع الحوافز ، يضاف إليها 35 مليون دولار من عقود الرعاية والإعلانات.

وحل ثانياً البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي بدخل تبلغ&قيمته 109 ملايين&دولار تشمل راتبه السنوي مع الحوافز بـ 65 مليون يورو ، بالإضافة إلى 44 مليون دولار&من عقود الرعاية و الإعلانات.

وجاء في المركز الثالث البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي&باريس سان جيرمان الفرنسي بدخل تبلغ قيمته 105 ملايين&دولار ، تشمل 75 مليون دولار كراتب سنوي مع الحوافز ، بالإضافة إلى 30 مليون دولار من حقوق الرعاية والإعلانات .

وحل رابعاً الملاكم المكسيكي سول الفاريز بدخل سنوي بلغ 94 مليون دولار ، تلاه خامساً نجم كرة المضرب السويسري المخضرم روجر فيدرر بدخل بلغ 93.4 مليون دولار ثم سادساً الأميركي روسل ويلسون نجم كرة القدم الأميركية بـ 89.5 مليون دولار بفارق 200 ألف دولار فقط عن مواطنه آرون رودجرز الذي حل في المركز السابع .

وفي المركز الثامن والتاسع والعاشر تواجد ثلاثة من نجوم كرة السلة الاميركية هم &ليبرون جيمس بـ 89 مليون دولار و ستيفن كاري بـ 79.8 مليون دولار ثم كيفن ديورانت بـ 65.4 مليون دولار.

كما ضمت القائمة تواجد 11 لاعباً في كرة القدم من بينهم النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي&ليفربول الإنكليزي الذي يتقاضى دخلاً يصل إلى 25.1 مليون دولار، تشمل راتبه في النادي مع الحوافز التي تقدر بـ 16.1 مليون دولار ، بالإضافة إلى 9 ملايين دولار نظير عقود الرعاية و الإعلانات.

ويحتل محمد صلاح المركز الثامن والتسعين في الترتيب العالمي مناصفة مع نجم كرة السلة الإسباني مارك جاسول .