أكد المهاجم الدولي البرتغالي الشاب جواو فيليكس (19 عاما) الإثنين أنه لا يشعر بأي ضغط حيال تعويض الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان في خط هجوم أتلتيكو مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال فيليكس في المؤتمر الصحافي خلال تقديمه الرسمي ردا على العديد من الأسئلة حول الضغط الذي يمكن أن يعاني منه بخصوص صفقته القياسية البالغة 126 مليون يورو وتعويض غريزمان الذي سيرحل هذا الصيف عن النادي الإسباني "دوري يتوقف على اللعب والقيام بعملي بأفضل ما باستطاعتي، لمساعدة فريقي".

وأضاف اللاعب الذي أصبح أغلى لاعب برتغالي في التاريخ أمام مواطنه نجم ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي حاليا، وخامس أغلى لاعب في التاريخ "قصة المبالغ، مثلما قلت سابقا، هي مسألة تتعلق بسوق الانتقالات وأنا لا أفهم شيئا في ذلك".

وتابع "كريستيانو (...) هو الأفضل حاليا في العالم، وربما في التاريخ. عندما كنا مع المنتخب، أخبرني عن مدريد وأخبرني أنها كانت تعجبه كثيرًا. أنا هنا لأكتب تاريخي، لأدخل قلوب المشجعين باعتباري جواو فيليكس. هذه المقارنات رائعة، لكن كريستيانو هو كريستيانو".

تسلم فيليكس من أيدي رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو القميص رقم 7 الذي كان يرتديه غريزمان الذي أعلن في أيار/مايو الماضي رحيله عن الممثل الثاني للعاصمة مدريد والمرشح للانتقال إلى برشلونة حيث من المقرر الإعلان عن الصفقة رسميا هذا الأسبوع بحسب وسائل الإعلام الإسبانية.

وتوترت العلاقة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة بخصوص غريزمان وندد الأول بشدة بتصرفات الثاني الذي حسم صفقته مع الدولي الفرنسي في آذار/مارس الماضي في خضم المنافسة على الالقاب هذا الموسم وتحديدا خوض أتلتيكو مدريد لمباراتيه ضد يوفنتوس الإيطالي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما عبر أتلتيكو مدريد عن غضبه لعدم انضمام غريزمان الى صفوف الفريق الأحد بغية استئناف الاستعدادات للموسم الجديد.

وأكد المتحدث باسم أتلتيكو مدريد أن النادي سيفتح إجراءا تأديبيا بحق المهاجم الفرنسي بسبب غيابه الأحد، وقال تلقى غريزمان دعوة رسمية من النادي في الساعة 20:30 يوم الأحد ولم يحضر"، مضيفا "تم فتح إجراء تأديبي وستتم دراسة حالته".

وتابع "سواء تواصل معنا أو لن يتواصل، فإن ذلك لا يغير شيئًا. إنه متعاقد مع نادينا حتى عام 2023 ويجب أن يستأنف التدريب (الأحد) مثل اللاعبين الآخرين"، ملوحا بالتهديد بفرض عقوبة "مثل أي لاعب لا يحضر استجابة لاستدعاء رسمي لناديه".