: آخر تحديث
مشيرًا إلى تناقضات واضحة بتقرير مقررة الأمم المتحدة

الجبير: التحقيقات في قضية خاشقجي مستمرة والمحاكمات جارية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء إن تقرير المقررة المستقلة بقضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في تركيا يتضمن تناقضات واضحة.

وأوضح الجبير في تغريدات له على تويتر أنه "لا جديد.. المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام".

وأضاف أن تقرير  المقررة المستقلة للأمم المتحدة أنييس كالامار، حول مقتل خاشقجي، يتضمن تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته.

وأكد أن المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية.

وتابع قائلا إن قيادة المملكة وجهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة والمحاكمات جارية.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي أن الجهات القضائية في السعودية هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان.

وشدد الجبير على أن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه.
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ................
عدنان احسان- امريكا - GMT الأربعاء 19 يونيو 2019 16:13
يتضمن تناقضات - او معلومات - ليس هذا هو الموضوع ،، ،،، بالمحصله هناك شخص استدرج للموت - ..والمشبوهين في العمليه -١- امريكا رالسؤال / لماذا يذهب لتركيه بلستخصال ارزقا من السفاره السعوديه - ٢- تـــــركيا ودور خطيبيته الفخ المشارك بالجـــــريمه -٣- ثم طاقم السفاره الدي لم يتعامل مع الحادثه بحرفيه ...
2. كفاكم هذا
حسان الشامي - GMT الأربعاء 19 يونيو 2019 17:39
يا ليت كل الغيارى على المرحوم الخاشقجي ان يكونوا غيارى على الاف الارواح البريئة التى تسقط يوميا على ايدي السفاح الروسي بوتين فى سوريا . كفا هذا الاستغلال الرخيص والدنيئ . لم نسمع صوت واحد من هولاء يستنكر او يشجب الصواريخ الايرانية التى تطلقها شلة وجوقة حوثية على الابرياء بالمملكة العربية السعودية التى يذهب ضحيتها اطفال ونساء ومسنيين . ان قضية المرحوم جمال الخاشقجي تخص المملكة العربية السعودية وحدها والسلطات القضائية هي الوحيدة المخولة بالتحقيق بالقضية فقط . ان الابواق السامة معروفة الغاية والمراد كفا كذب ودجل وكفا هذا الدس الرخيص كمطلقيه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خامنئي يهدد
  2. بن عتيق: استرجعنا جثامين 11 مغربيًا من ليبيا
  3. تركيا تتمرد على الاتحاد الأوروبي
  4. صالح لأشتية: ضامنون لحقوق الفلسطينيين في العراق
  5. هذه أهمية زيارة رؤساء الحكومة اللبنانية السابقين للسعودية
  6. دعوة إلى طرد الحرس الإيراني ومرتزقته من دول المنطقة
  7. جواد ظريف: الولايات المتحدة تلعب بالنار
  8. العاهل السعودي: حريصون على استقرار لبنان ضمن محيطه العربي
  9. مسرور بارزاني في بغداد لإظهار حسن النوايا لحل الخلافات
  10. البرلمان المصري يوافق على قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي
  11. الخرف: تغيير نمط الحياة قد يقلل خطر الإصابة بالمرض
  12. تظاهرات ليلية في السودان احتجاجا على مقتل مدني
  13. الأمم المتحدة تمدد لستة أشهر مهمة بعثتها في اليمن
  14. هل تحب الشوكولاتة والقهوة؟ إنهما في خطر
  15. تركيب نظام للطاقة الشمسية في مطار دبي
في أخبار