تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
بعد تهديد سفن عسكرية إيرانية ناقلة بريطانية

الولايات المتحدة وحلفاؤها يعتزمون مواكبة الناقلات في الخليج

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها خططا لتأمين مواكبة لناقلات النفط في الخليج، وفق ما أعلن جنرال أميركي كبير الخميس وذلك بعد تهديد سفن عسكرية إيرانية ناقلة بريطانية.

وقال الجنرال مارك مايلي المرشح لتولي رئاسة هيئة الأركان الاميركية المشتركة أمام مجلس الشيوخ إن للولايات المتحدة "دورا حاسما" في ضمان حرية الملاحة في الخليج، وإن واشنطن تسعى لتشكيل تحالف "بشأن تأمين مواكبة عسكرية وبحرية للشحن التجاري"، مضيفا "أعتقد أن ذلك سيتبلور في الاسبوعين المقبلين".

ومايلي، الذي يشغل حاليا منصب رئيس أركان الجيش، أكد تعليقات لرئيس هيئة الاركان المشتركة الحالي جون دانفورد في وقت سابق هذا الاسبوع.

وقال دانفورد للصحافيين إن البنتاغون يعمل لتحديد شركاء محتملين في محاولة لحماية حركة الملاحة في مضيق هرمز وباب المندب على جانبي شبه الجزيرة العربية، حيث يمر معظم النفط الخام في العالم.

وجاءت تعليقات مايلي بعد إعلان لندن الخميس أن قوارب ايرانية مسلحة حاولت اعاقة مرور ناقلة نفط بريطانية في تصعيد دراماتيكي في الخليج.

وقالت بريطانيا إن القوارب الايرانية حاولت اعتراض طريق السفينة "بريتش هيريتيج" في مضيق هرمز، وهي ناقلة نفط عملاقة تملكها "بريتش بتروليوم شيبينغ" ويبلغ طولها 274 مترا وبامكانها نقل مليون برميل من النفط، قبل ان تتدخل البحرية الملكية وتحذّر القوارب التي عادت ادراجها. 

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية "نحن قلقون بسبب هذا الحادث ومستمرون في حض السلطات الايرانية على وقف تصعيد الوضع في المنطقة".

ونفى الحرس الثوري الايراني التورط في الحادث، لكنه حذّر كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا بأنهما "ستندمان بشدة" على احتجاز بريطانيا لناقلة نفط تحمل نفطا ايرانيا قبالة جبل طارق الاسبوع الماضي.


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اخترعـــــــوا المشكله وحلوله ،،، وسبب المشكله هو الابتزاز المالي
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 12 يوليو 2019 15:06
سبب كل المشكله هو - الابتــــــــزاز المالي ،،، ووصلوا اخيـــــــر الى تفاق - رفع نفقات الحمايه للسفن - مقابل استقرار اسعار النفط ... يعني ان يتحمل العالم كلــــــه - الابتــــــزاز المالي التي تكارسه الولايات المتحده ،،، ... واكراميــــــــه لبريطانيا لانه شاركت - باحتجـــــاز ناقلــــه النفط الايرانيه ..- ثم اتهمت الحرس الثــــــوري بمحاوله احتجـــــــاز الناقله ... وحركت الموضوع اعلاميا ،،يعني المواضيع السياسيه في العالم اصبحت معروفه اسبابها - وحلولها ،،، يعني هناك دولا ساحات للازمه - ودولا تدفــــع تكاليفها - واخرى تقبض حسب دورها ،- من ممثل كومبرس - مثل الدور البريطاني - وووو لممثل اساسي مثل الايرانييــــــن - ثم جيمس بونـــــد - البيت الابيض - ..وبعدها تكتمل الدراما - / وبعد تقسم العائدات حسب الادوار ،،،
2. راضين باردة على قلوبنا حتى لو يحتلونا
إماراتي - GMT الجمعة 12 يوليو 2019 16:34
لو زاد عليها الأمريكان والأوروبيين شروط ماليه تدفعها دول الخليج سنرضى شاء من شاء ولطم بالحذاء من لطم كله يهون إلا ملالي أحفاد المسردب وشكرا يا حبيبي يا ترامب قدس سرك وعلا شأنك وتباركت أناملك الجليله دوس ونحن معك حتى أخر فلس لدينا وسنتدين وسنشحت ونفترش العرايا مشاليح لرضاك.
3. نحن أدرى بمصالحنا
إماراتي - GMT الجمعة 12 يوليو 2019 17:32
لو زاد عليها الأمريكان والأوروبيين شروط ماليه تدفعها دول الخليج سنرضى شاء من شاء ولطم من لطم كله يهون إلا ملالي أحفاد المسردب وشكرا يا حبيبي يا ترامب علا شأنك وتباركت أناملك الجليله دوس ونحن معك حتى أخر فلس لدينا وسنتدين وسنشحت ونفترش الأرض مشاليح لرضاك.
4. رد للاماراتي بطائره مسيره يمنيه . ،،ونصيحه
عدنان احسان- امريكا - GMT الجمعة 12 يوليو 2019 17:36
...وملالي طهران - هو جزء من اللعبه ..ومستفيدين منها . وليسوا ضحيتها - ... . وخلي امريكا تنفعكم ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صالح يبدأ حملة لمنع تحول العراق ساحة لتصفية الحسابات
  2. بريطانيا ترسل
  3. ضاحي خلفان لـ
  4. الحكومة الأردنية: هدفنا بسط القانون
  5. تشذيب شجرة كاد أن يؤدي إلى اندلاع حرب بين الكوريتين
  6. ماكرون وترمب يلتقيان حول غداء قبل افتتاح G7
  7. دار الإفتاء المصرية للنساء:
  8. افتتاح قمة مجموعة السبع في بياريتس وسط خلافات حادة
  9. الإيرانية
  10. بغداد تنتقد موقف واشنطن من القصف الإسرائيلي للحشد
  11. استئناف الرحلات في مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية
  12. بريطانيا تتعهد بحماية الدين والمعتقد عبر العالم
  13. حزب الله متمسك بالحريري.. ولكن!
  14. جونسون يعد ببريطانيا منفتحة على العالم بعد بريكست
  15. الزفزافي وخمسة من رفاقه يعلنون التخلي عن الجنسية المغربية
  16. بولسونارو يسمح بمشاركة الجيش في مكافحة حرائق الأمازون
في أخبار