: آخر تحديث
رغم ان المدرب الإسكتلندي حقق 38 لقباً

واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار الإنكليزي المخضرم واين روني مهاجم نادي دي سي يونايتد الأميركي جدلا واسعاً بين جماهير نادي مانشستر يونايتد بعد التصريحات التي أدلى بها وقارن خلالها بين المدربين الإسكتلندي السير اليكس فيرغسون والهولندي لويس فان غال.

وأوضح روني في تصريحاته الإعلامية قائلاً :" فان غال هو أفضل مدرب عملت تحت اشرافه من الناحية التكتيكية فهو يحدد بدقة الدور الذي يجب على كل لاعب القيام به ، كما انه يجيد تجهيز اللاعبين لأداء المهام الدفاعية إنطلاقاً من أي مركز ".

وأضاف :" صحيح أن فان غال لم يحرز مع الفريق عدداً كبيراً من الألقاب و البطولات ، إلا ان ذلك لا يقلل من كفاءته التكتيكية العالية ، فالامور لم تسير معه مثلما أراد مما جعل الفريق يفشل في تحقيق الاهداف المنشودة".

وبسؤاله عن الإسكتلندي دافيد مويز ، علق بقوله :" تعيينه خلفا للسير فيرغسون كان مفاجئاً بعض الشيء ، ولكن التعاقد معه قد جاء بفضل النتائج الجيدة التي حققها مع نادي إيفرتون على مدار اكثر من عشرة مواسم".

وأثارت هذه التصريحات جدلاً في وسائل الإعلام وبين الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي ، نظراً للفارق الشاسع بين الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققها فيرغسون بالمقارنة مع التي حققها مع لويس فان غال ، فالاسكتلندي جعل من مانشستر يونايتد واحداً من اقوى الأندية في أوروبا، في حين ان الهولندي سجل العديد من التعثرات ومنيت تجاربه بالفشل سواء في هولندا أو خارجها .

ولم يكن لفيرغسون ان يحقق ما حققه لولا تمرسه التكتيكي، والذي ظهر في التغييرات التي كان يجريها و خاصة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 عندما قلب الطاولة في وجه بايرن ميونيخ، ونجح لاعبوه في إحراز هدفين في الوقت بدل الضائع.

وكان فيرغسون قد تولى تدريب مانشستر يونايتد في الفترة من عام 1986 وحتى اعتزاله التدريب في صيف عام 2013 ، حيث حقق معه 38 لقباً في مختلف البطولات المحلية والخارجية ، كما انه وراء استقطاب واين روني للفريق في صيف عام 2004 ، اما الهولندي فان غال فقد كان ضمن المدربين الذين استنجدت بهم إدارة النادي لخلافة الإسكتلندي فيرغسون، وتولى مهام الإشراف الفني على الفريق في الفترة من عام 2014 وحتى عام  2016 قبل ان يقال من منصبه ويحل محله البرتغالي جوزيه مورينيو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة