: آخر تحديث
في بطولة كوبا أمريكا

ركلة جزاء تنقذ الأرجنتين أمام الباراغواي وكولومبيا تهزم قطر وتتأهل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فشل منتخب الارجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا وانتزع نقطة التعادل من الباراغواي 1-1 بركلة جزاء لقائده ليونيل ميسي، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي بفوزها المتأخر على قطر 1-صفر، الاربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كوبا اميركا لكرة القدم.

وبنقاطها الست، ضمنت كولومبيا صدارة المجموعة الثانية، لتلتقي في ربع النهائي وصيف المجموعة الثالثة في 28 الجاري في ساو باولو.

وحلت الباراغواي ثانية بنقطتين، فيما تساوت قطر مع الارجنتين متذيلة الترتيب بنقطة واحدة، علما بانهما يتلقيان في مباراة حياة أو موت في الجولة الثالثة الاخيرة الاحد في مدينة بورتو اليغري البرازيلية. 

ويتأهل الى ربع النهائي متصدر ووصيف المجموعات الثلاث وافضل منتخبين يحتلان المركز الثالث. وبحال تعادل قطر مع الارجنتين وخسارة الباراغواي بفارق هدفين امام كولومبيا، ستضمن قطر الحلول ثانية في المجموعة، لتساويها بنقطتين مع الباراغواي والارجنتين، وبالتالي التأهل دون حسابات المركز الثالث، فيما تحتاج الارجنتين الى الفوز لمتابعة مشوارها في المسابقة.

على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتي وامام 35 الف متفرج، جاءت بداية المباراة عقيمة وانتظرت الجماهير حتى الدقيقة 29 لمشاهدة تسديدة أولى للباراغواي عبر درليس غونزاليس.

وافتتحت الباراغواي التسجيل عن طريق ريتشارد سانشيز بتسديدة يمينية من داخل المنطقة بعد عرضية من ميغل ألميرون (37). في الشوط الثاني، حاول المدرب ليونيل سكالوني تدعيم صفوفه، فدفع بالمهاجم الارجنتيني سيرخيو أغويرو بدلا من روبرتو بيريرا.

- الارجنتين "محظوظة" -

وعادل ميسي نجم برشلونة الاسباني وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، من ركلة جزاء في الدقيقة 57، بتسديدة قوية متوسطة الارتفاع الى يسار الحارس روبرتو فرنانديز ومساعدة من تقنية الفيديو "في ايه آر" بعدما تبين ان هجمة الارجنتين الخطيرة ارتدت من يد ايفان بيريس.

وقال ميسي "عرفنا انها ستكون مباراة صعبة. في الدقائق الأولى سيطرنا جيدا على الكرة، لكن بعد هدفهم عانينا قليلا. في الشوط الثاني قدمنا كل شيء وحققنا التعادل".

تابع قائد الارجنتين الباحث عن اول القابه الكبرى مع بلاده "يجب أن نفكر بايجابية ونحتفظ بالثقة. يجب أن نتحسن ونقدم أفضل ما لدينا في المباراة المقبلة.. الفريق مقتنع باننا سنفوز في المباراة التالية".

وعن مباراته المقبلة ضد قطر، قال مدرب الارجنتين سكالوني "يجب أن نفوز. سنقيم اخطاءنا والامور الجيدة التي قمنا بها ونتخذ القرارات. نحن محظوظون للابقاء على آمالنا في هذه المجموعة".

وتدين الارجنتين، وصيفة آخر نسختين والباحثة عن لقبها الاول منذ 1993، ايضا بنقطتها الى حارسها فرانكو أرماني الذي صد ركلة جزاء في الشوط الثاني لديرليس غونزاليس بعد خطأ متهور من المدافع نيكولاس أوتامندي على غونزاليس (63)، مجنبا بلاده خسارة ثانية بعد سقوطها افتتاحا امام كولومبيا صفر-2.

وأشاد سكالوني بحارسه أرماني "نثق بفرانكو. هو حارسنا الاساسي. انقذ ركلة جزاء وأبقى على آمالنا. أنا سعيد لتقديمه مباراة جيدة".

شاهد ملخص مباراة الأرجنتين والبارغواي

كولومبيا الى ربع النهائي بفوزها على قطر

تأهل منتخب كولومبيا الى الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا اميركا 2019 المقامة في البرازيل بفوزه المتأخر على نظيره القطري بطل آسيا 1-صفر الاربعاء.

وباتت كولومبيا اول منتخب يحجز بطاقته الى الادوار الاقصائية بعدما حقق انتصاره الثاني تواليا بعد فوزه في المرحلة الاولى على منتخب الارجنتين 2-صفر.

ورفع رجال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش رصيدهم إلى 6 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد المنتخب القطري عند نقطة من تعادل وخسارة.

ويدين المنتخب الكولومبي حامل اللقب عام 2001  بالفوز المستحق الى مهاجم أتالانتا الإيطالي دوفان زاباتا الذي نجح في اختراق الدفاع القطري المتكتل في الدقيقة 85 من عمر المباراة برأسية استقرت في شباك الحارس سعد الشيب.

ويحتاج المنتخب القطري الذي يستضيف مونديال 2022 للفوز في مباراته الاخيرة على منتخب الارجنتين في حال اراد التأهل الى الدور التالي عن المجموعة الثانية، بعدما كان  قلب في مباراته الاولى تأخره بهدفين أمام الباراغواي إلى تعادل 2-2.

وقال زاباتا الذي سجل هدفه الثاني في المسابقة "كان الامر صعبا، ولكننا صبرنا وسجلنا هدف الفوز. كان الفوز في غاية الاهمية ونحن سعداء".

وتابع مشيرا إلى عدم استسهال بلاده مباراتها الاخيرة امام الباراغواي الاحد "نأمل في افضل نهاية لمباريات دور المجموعات".

ودفع المدرب كيروش بزاباتا في خط الهجوم بدلا من النجم راداميل فالكاو.

 واضاف قائد التشكيلة خاميس رودريغيز "نحن على الطريق الصحيح. عندما يكون لديك فالكاو ودوفان في التشكيلة، فمن البديهي التسجيل".

وافتتح المنتخب الكولومبي التسجيل بعد 6 دقائق من صافرة البداية، غير أن الحكم ألغى رأسية اللاعب روجر مارتينيز بداعي التسلل.

وكاد خاميس يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 بتمريرة من مارتينيز، ولكن ضربته الرأسية على المرمى القطري.

- ضغط كولومبي -

وبدوره حاول جناح يوفنتوس الإيطالي خوان كوادرادو اختراق الدفاع القطري من تسديدة من 25 ياردة، ولكن أفضل حارس في آسيا الشيب كان لها بالمرصاد.

في الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لكولومبيا اثر لمسة يد على عبدالعزيز حاتم غير ان الاعادة عبر تقنية المساعدة بالفيديو "في آيه آر" اثبتت عدم احقية قرار الحكم ومنع المنتخب الاميركي الجنوبي من فرصة محققة.

ومرر خاميس كرة الى مارتينيز داخل منطقة الجزاء القطرية، لكن الاخير سدد مباشرة نحو الحارس.

ومع توالي الدقائق اكتسب المنتخب القطري الثقة وخرج من منطقته مهددا الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا مرتين بداية عبر حاتم وثم أكرم عفيف.

ودفع المدرب كيروش بمهاجمه فالكاو بدلا من كوادرادو، ومرة اخرى تصدى الشيب لمحاولة من مارتينيز.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة ارسل خاميس كرة عرضية طويلة الى داخل المنطقة، حولها زاباتا رأسية طويلة داخل الشباك برغم ارتقاء الشيب لها.

وختم زاباتا وهو يحتفل بالفوز والتأهل الى الدور التالي مع زميله فالكاو "لقد قالوا انه لا يمكننا ان نلعب سويا أنا مع فالكاو، ولكن برهنا انه بامكاننا ان نلعب مع مهاجمين".

شاهد ملخص مباراة كولومبيا وقطر 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سرقة مقابلة حصرية لنيمار من قناة برازيلية
  2. تألق بلماضي مع الجزائر في البطولة الإفريقية يكشف عن قدراته الفنية
  3. رئيس نادي الاتفاق يصدم النصر بشأن صفقة الكويكبي
  4. التحكيم الرياضي تفصل في أحداث نهائي أبطال إفريقيا بنهاية الشهر الجاري
  5. الاتحاد يخطف هارون كمارا بعد انسحاب الهلال
  6. الطالبي العلمي: المغرب رفع تحدي تنظيم الألعاب الأفريقية
  7. رئيس الزمالك: لدي صور تنهي مسيرة كهربا وهذا شرط عودته
  8. رسميا.. الاتحاد يحسم صفقة محلية ثالثة
  9. رئيس الاتحاد السنغالي يحث ساديو ماني على الانتقال إلى ريال مدريد
  10. غوارديولا يسعى لاستقطاب داني ألفيس لتعزيز مركز الظهير في مانشستر سيتي
  11. إيكاردي يتحدى إدارة إنتر ميلان ويرفض الخروج من الباب الضيق
  12. ترحيب نجوم برشلونة بغريزمان يبدد مخاوف الانقسام في غرف الملابس
  13. مدرب الهلال يختار 3 أجانب للآسيوية ويستبعد الحبسي
  14. الجزائر تقصي نيجيريا وتضرب موعدا مع السنغال في النهائي
  15. الأهلي يتعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش
  16. الشباب يعلن تعاقده مع الحارس عبدالله العويشير على سبيل الإعارة
في رياضة